الشأن السوري

بعد إدارتها من قبل وفيق ناصر.. عصابات السرقة والاحتيال تنتشر بمدينة حماة

شهدت مدينة حماة، في الآونة الأخيرة، حالة من الفلتان الأمني رافقها ارتفاع معدلات حالات الخطف والقتل والنصب والاحتيال بتسهيلات من قبل قوات النظام.

وتداولت صحفات حماة الإخبارية الموالية للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، خبرًا مفاده قيام عدد من الأشخاص بجمع البطاقات الذكية “بطاقات أصدرها النظام السوري ليشتري عبرها المواطنون كمية مخصصة من المحروقات” من أهالي أحد أحياء حماة وتقاضي مبلغ 18500 ليرة سورية من كل عائلة بحجة تأمين مادة “المازوت” لهم، ليلوذ بعدها هؤلاء الأشخاص بالفرار.

وفي السياق، أفادت الصفحات بأنَّ عصابة مكونة من شابين أخبرت أهالي أحد الأحياء بحماة بأنَّه تم تأمين مادة الغاز عند بائعها في الحي، ليقنعوا الأهالي بإعطاءهم “جرار” الغاز، ويقوموا بسرقتها والتواري عن الأنظار.

كما شهدت منطقة نزلة مخزوم بمدينة حماة، بعد منتصف ليل أمس، دخول عصابة إلى ثلاث بيوت، وسرقة أجهزة اتصال محمولة “موبايلات” ومبالغ نقدية ومصاغ ذهبي.

ولفت مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الدين محمد، إلى أنَّ الصفحات الموالية للنظام السوري تحاول تلميع صورة العميد في مخابرات النظام ورئيس فرع الأمن العسكري بحماة، وفيق ناصر، عبر إشاعة أخبار حول تعامل الناصر وفرع الأمن العسكري مع حالات خطف أطفال من المنطقة، واستطاعتهم إعادة المخطوفين.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ المدينة شهدت منذ استلام الناصر سيء الصيت، والذي نقله بشار الأسد أواسط العام الماضي من فرع أمن السويداء إلى حماة، حالة من الفلتان الأمني، وارتفاع معدل الجرائم بشكل ملحوظ، حيث شهد الشهر الفائت لوحده 5 جرائم قتل، وعشرات حالات السرقة والخطف والاحتيال.

شاهد بالفيديو | قنص عنصرين لقوات الأسد على يد فصائل المعارضة بريف حماة

بمساعدة ابنها.. امرأة تقتل زوجها رميًا بالرصاص غربي حماة!

 

جريمة مروعة.. أهالي حماة يعثرون على شقيقتين مذبوحتين بالسكين داخل منزلهما

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى