سلايد رئيسي

أردوغان: اعتقلنا زوجة البغدادي وشقيقته وصهره في سوريا.. ولكننا لم نثر ضجة

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن إلقاء قوات بلاده القبض على زوجة زعيم تنظيم الدولة “داعش” السابق، أبو بكر البغدادي، وشقيقته وصهره.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها في المجمع الرئاسي بمناسبة الذكرى السنوية الـ70 لتأسيسي كلية الشريعة بجامعة أنقرة، ونقلتها وكالة “الأناضول” التركية: ” قمنا باعتقال زوجة البغدادي ولكننا لم نثر ضجة.. وأنا أعلن ذلك للمرة الأولى”، مضيفًا: “كما قمنا باعتقال شقيقته وصهره في سوريا”.

وأضاف بقوله: “إنَّ الإرهابي هو الشخص الذي يسفك دماء الأبرياء من أجل قضيته المنحرفة دون أن يرف له جفن، وبالتالي فإنَّ المسلم ليس إرهابي”.

وهاجم أدروغان الدول الغربية قائلًا :” إذا كنتم تبحثون عن الإرهابيين فإنهم موجودون لديكم، وعليكم أن تدققوا في من ينفذ الأعمال الإرهابية باسم الإسلام، ستجدون وراءها أعداء الإسلام”.

وكانت وكالة “رويترز الإخبارية” نقلت، أمس الثلاثاء، عن مسؤول تركي بارز قوله إنَّ سلطات بلاده الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على شقيقة البغدادي، رسمية عواد، في مدينة اعزاز الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركيًا بريف حلب الشمالي.

فيما شهد يوم الـ27 من الشهر الفائت مقتل زعيم تنظيم الدولة السابق، أبو بكر البغدادي، عبر عملية إنزال جوي قامت بها القوات الأمريكية، واستهدفت خلالها مقر إقامة البغدادي في قرية باريشا بريف إدلب الشمالي، ليعلن التنظيم أواخر الشهر ذاته بشكل رسمي عن مقتل زعيمه، وتعيين، أبو ابراهيم القرشي، كخليفة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى