أخبار العالم

صحيفة: الصين بحالة تأهب قصوى ترقباً لإعلان ناتو آسيوي

أعلنت الخارجية الصينية، أنها في حالة “تأهب قصوى” وتراقب التجهيزات الجارية لاجتماع يستضيفه منتجع “كامب ديفيد”، الجمعة، بين زعماء الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

 

الصين بحالة تأهب قصوى

 

ونقلت ذلك صحيفة “ساوث تشاينا بوست مورنينغ” الصينية، الثلاثاء، أن الصين تتأهب لمراقبة الاجتماع تحسباً لتناوله أزمة تايوان، وتكوين حلف دفاعي بين الدول الثلاثة.

 

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن هذا الاجتماع، قد يكون بداية لتشكيل ناتو آسيوي يهدف لتقويض الصين سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا.

 

وقالت الصحيفة: “الصين في “حالة تأهب قصوى”، وفي حين تقول واشنطن إن المحادثات هدفها تعميق العلاقات التكنولوجية والدفاعية، فإن بكين ترى أن الهدف بناء “الناتو الآسيوي الفعلي” لتقويض الصين”.

 

وهذه القمة هي الأولى من نوعها، وسيحضرها رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، ورئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، بجانب الرئيس الأميركي، جو بايدن، ومتوقع أن يعلنوا خططا لتوسيع التعاون في أنظمة الدفاع الصاروخي الباليستي وتطوير التكنولوجيا.

 

وحسب التقارير من المرجح أن يوافقوا على إنشاء خط ساخن ثلاثي جديد للأزمات، وعلى الاجتماع سنويا في المستقبل.

 

وأكدت الصحيفة الصينية أن بكين تعارض الممارسات التي تؤدي إلى تفاقم المواجهة، وتعرض الأمن الاستراتيجي للدول الأخرى للخطر، واجتماع الجمعة قد يؤدي إلى تحالف عسكري سيضر بكين، حسب وصفها.

 

صحيفة: الصين بحالة تأهب قصوى ترقباً لإعلان ناتو آسيوي
صحيفة: الصين بحالة تأهب قصوى ترقباً لإعلان ناتو آسيوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى