شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

شاهد بالفيديو|| من داخل أحد المشافي الميدانية في كربلاء وصول عشرات المصابين من المتظاهرين

تداول ناشطون عراقيون مقطعًا مصورًا يظهر العشرات من المحتجين أصيبوا بحالات اختناق ليلة الأربعاء، في محافظة كربلاء، بعد إطلاق النار والغاز المسيل للدموع لتفريقهم من قبل القوات الأمنية.

وبحسب مصادر عراقية، فإنَّ قوة أمنية اعتلت مبنى مجلس محافظة كربلاء وأطلقت الرصاص والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، وأن عددًا منهم أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، وذلك بعد محاولتهم اقتحام مبنى المحافظة.

و أعلنت مصادر عراقية، عن مقتل 4 متظاهرين اليوم الخميس، جراء إطلاق نار على مظاهرة من قبل القوات الأمنية في شارع الرشيد وسط العاصمة بغداد، اثناء تفريق مظاهرة احتجاجية، بعد أن حاول المتظاهرون إزالة الحواجز التي تغلق الطرقات.

من جانبه أعلن قائد الجيش العراقي في بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الخميس، أن قوات الأمن أعادت فتح جميع الطرق في العاصمة، والتي قطعها محتجون على مدى أيام.

إلا أن وكالة الأناضول نقلت عن مراسلها قوله صباح اليوم الخميس: إن المتظاهرين أغلقوا جسر الشهداء ببغداد مجددًا وسط إطلاق قوات الأمن للرصاص الحي.

ولا تزال 3 جسور رئيسية مغلقة من قبل قوات الأمن وهي الجمهورية والسنك والأحرار، التي تفصل بين المتظاهرين والمنطقة الخضراء التي تضم مباني الحكومة والبرلمان والبعثات الدبلوماسية الأجنبية.

وتعرضت السلطات العراقية لانتقادات واسعة جراء استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين، حيث نشرت الأمم المتحدة تقريرا الثلاثاء، استنكرت فيه مقتل 97 شخصا على الأقل خلال الأيام العشرة الأخيرة.

ويشهد العراق، منذ 25 أكتوبر الماضي، موجة احتجاجات جديدة مناهضة للحكومة، وهي الثانية من نوعها بعد أخرى سبقتها بنحو أسبوعين، للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي في البلاد، واستقالة حكومة عادل عبد المهدي.

وتخللت الاحتجاجات أعمال عنف واسعة خلفت نحو 275 قتيلًا على الأقل، فضلًاعن آلاف الجرحى، في مواجهات بين المتظاهرين من جهة، وقوات الأمن ومسلحي فصائل شيعية مقربة من إيران من جهة أخرى.

جرحى بمشفى في كربلاء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى