أخبار العالم العربي

وفد أمريكي رفيع يزور الرياض والتركيز على 3 أولويات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء أمس الجمعة، أنه من المقرر أن يشارك وفد حكومي أمريكي رفيع المستوى في اجتماعات مجموعة العمل المشتركة بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة قضايا أمنية مهمة. 

– وفد أمريكي رفيع يزور الرياض

أصدرت الوزارة الأمريكية بياناً، قالت فيه: “إنه بين الفترة 13 وحتى 16 فبراير الحالي، سيجتمع الوفد الأمريكي مع ممثلين عن حكومات دول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة لمناقشة الأولويات المشتركة في العاصمة السعودية، الرياض”.

- وفد أمريكي رفيع يزور الرياض
– وفد أمريكي رفيع يزور الرياض

وبحسب بيان الخارجية، فإن اجتماعات مجموعة العمل الثلاثة ستتركز على 3 أولويات، وهي: “الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل والأمن البحري، وإيران ومكافحة الإرهاب”.

وأوضحت الوزارة أن الوفد الأمريكي، سيترأسه المبعوث الخاص لشؤون إيران القائم بأعمال منسق مكافحة الإرهاب، روبرت مالي، والمبعوث الأمريكي الخاص بالإنابة للتحالف الدولي لهزيمة داعش، كريستوفر لاندبرغ، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون شبه الجزيرة العربية، دانييل بينيم، ونائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون الدفاع عن الشرق الأوسط، دانا سترول.

ووفقاً لبيان الوزارة الأمريكية، سيرافق الوفد الرفيع قادة مدنيون وعسكريون كبار آخرون.

وذكر البيان الأمريكي، أن هذه الاجتماعات تُظهر الالتزام المشترك للولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين من خلال التعاون عبر مجموعة من القضايا.

وفد أمريكي رفيع يزور الرياض
وفد أمريكي رفيع يزور الرياض

اقرأ أيضاً:

))تقرير يكشف تراجع بايدن عن معاقبة السعودية بعد تلقيه “ضربة موجعة”

)) بالفيديو|| حقل زيتون ينقسم إلى قسمين في ولاية هاتاي التركية بسبب الزلزال .. تصوير جوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى