شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| طلّاب لبنان يواصلون تظاهراتهم بإغلاق المرافق العامّة ويصلون مبانٍ وزارية

استمرت التظاهرات بلبنان لليوم الثاني والعشرين على التوالي، حيث خرج الآلاف من طلّاب المدارس والجامعات، ليواصلوا حراكهم السلمي، وأغلقوا بعض الطرق والمرافق الحيوية بالبلاد.

وبحسب وسائل الإعلام اللبنانية، أنَّ المتظاهرين وصلوا إلى مبنى وزارة التربية والتعليم ووزارة الكهرباء، وندّد المتظاهرون بالوزارتين وعملهما، معتبرين أن وزراة الكهرباء لوحدها مسؤولة عن هدر مالي مقدر بملياري دولار.

بينما وصل آخرون إلى مبنى ديوان المحاسبة، وذلك للضغط على القائمين عليه للقيام بدورهم وملاحقة الفاسدين بالبلاد، تزامن ذلك مع تحركات للقوى الأمنية في محيط المباني الحكومة المذكورة، دون تسجيل أيّ احتكاك مع المتظاهرين.

ولم تقتصر المظاهرات على بيروت وحدها، فقد خرج الطلاب في النبطية وحاصبيا وصيدا جنوباً، وفي البترون والكورة شمالاً، وفي بعلبك وراشيا شرقاً، وفي طرابلس أيضاً خرج الطلّاب وعدد من المحتجّين، واعتصموا أمام المباني الحكومية، مطالبين بإغلاقها ولحاق موظفيها بالمظاهرات إلى حين تلبية مطالبهم، بتشكيل حكومة تكنوقراط جديدة تحكم البلد، وتحاسل المسؤولين عن الفساد.

وكان رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” قدّ قدم استقالة الحكومة اللبنانية، تلبيةً لمطالب المتظاهرين، بينما تسعى القوى السياسية بالبلاد حالياً لتشكيل حكومة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى