دولي

أردوغان يهدد: “لن ننسحب من سوريا قبل انسحاب الدول الأخرى”

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن بلاده لن تسحب قواتها من سوريا قبل انسحاب الدول الأخرى منها، مؤكداً أنها ستواصل عملية “نبع السلام” ضد الميليشيات الكردية إلى أن يرحلوا جميعاً من تلك المنطقة.

جاء تصريح أردوغان للصحفيين على متن الطائرة أثناء عودته من زيارته للمجر، قائلاً: “لن نتوقف إلى أن يغادر آخر إرهابي من المنطقة، في إشارة منه إلى وحدات حماية الشعب الكردية، ولن نرحل من هنا إلى أن تخرج الدول الأخرى”.

وأضاف بأن تركيا تلقت وعوداً بخروج “الإرهابيين” من المنطقة خلال 150 ساعة بموجب اتفاق سوتشي الذي تمّ التوصل إليه مع روسيا.

وفيما يتعلق بمدينتي تل أبيض ورأس العين شمالي سوريا، أكد أردوغان سيطرتهم على المنطقتين، مشيرًا إلى وجود “إرهابيين في منطقة تل تمر جنوب رأس العين، يقومون دائمًا بتحرشات على حدود تركيا” وفقاً لوكالة أناضول التركية.

يذكر أن تركيا أطلقت في 9/أكتوبر من العام الجاري عمليتها العسكرية “نبع السلام”، ضد الميليشيات الكردية شمال شرق سوريا، وفي 22 أكتوبر الماضي اتفقت روسيا وتركيا على مذكرة تنص على انسحاب الميليشيا من المناطق الحدودية وتسيير دوريات روسية – تركية مشتركة.

أردوغان يكشف عن موعد جديد لاستئناف عملية نبع السلام

 

أردوغان يكشف تفاصيل جديدة عن المنطقة الآمنة شمال سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق