منوع

شاهد || كيف بدت الأرض في يوم الاعتدال الربيعي بفيديو من الفضاء

نشرت وكالة “روس كوسموس” الروسية مقطع فيديو، اليوم الثلاثاء، تظهر فيه الكرة الأرضية خلال يوم الاعتدال الربيعي، الذي يتساوى فيه الليل والنهار. 

 

يوم الاعتدال الربيعي 

 

وذكرت وسائل إعلام روسية أن الفيديو صوره رائد الفضاء، دميتري بيتيلين، ويظهر الكرة الأرضية من المحطة الفضائية الدولية في يوم الاعتدال في نصف الكرة الأرضية الشمالي.

 

 

وكان مصدر في مركز القبة السماوية الفلكي الروسي قد أشار إلى أن اعتدال الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي سيبدأ يوم الثلاثاء 21 مارس الجاري، وفي هذا اليوم سيكون طول النهار مساوياً لطول الليل تماماً، وبعدها سيبدأ طول النهار بالزيادة تدريجياً ويقصر الليل.

 

والاعتدال الربيعي ظاهرة فريدة يكون خلالها نهار وليل الأرض متساويين في الطول مما ينتج عنه 12 ساعة من ضوء النهار و12 ساعة من الليل في كل جزء من أجزاء الأرض. 

 

وتحدث ظاهرة الاعتدال مرتين فقط في السنة، عندما تصطف الأرض مع مدارها حول الشمس، مرة في 20 مارس/آذار ويسمى الاعتدال الربيعي ومرة أخرى في 23 سبتمبر/أيلول ويطلق عليه الاعتدال الخريفي.

 

وتشير معلومات العلماء أن الأرض ليست وحيدة من خوض تجربة الاعتدال، فكل كواكب النظام الشمسي لديها هذه الاعتدالات عندما يؤدي مدار الكوكب وميله بالنسبة للشمس إلى تلقي كلا نصفي الكوكب كميات متساوية تقريباً من الضوء.

فيديو من الفضاء.. كيف بدت الأرض في يوم الاعتدال الربيعي
فيديو من الفضاء.. كيف بدت الأرض في يوم الاعتدال الربيعي

اقرأ أيضاً اكتشاف “مثير” في “توأم الأرض” من خلال ملفات قديمة عمرها 30 سنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى