شاهد بالفيديو

بعنف مفرط.. قوّات الأمن العراقية تفض اعتصام في البصرة موقعًة أكثر من 200 متظاهر (فيديو)

بعنف مفرط.. قوّات الأمن العراقية تفض اعتصام في البصرة موقعًة أكثر من 200 متظاهر (فيديو)
أفادت مصادر عراقية، أن قوات الأمن العراقية قتلت 12 محتج ليلة أمس، وفضت اعتصامًا مناهضًا للحكومة في مدينة البصرة جنوب البلاد.

وبث ناشطون مقطعًا مصورًا على موقع تويتر، قالوا فيه إنَّ الحشد الشعبي يقوم بمجزرة ضد المتظاهرين، حيث يظهر حرق لخيام المعتصمين في البصرة، والتي تسببت بإصابة أكثر من 200 متظاهر، بحسب ناشطون.

وبلغت حصيلة القتلى في احتجاجات الخميس في البصرة، 12 قتيل، فيما قتل آخر في احتجاجات قرب ميناء أم القصر النفطي، فضلًا عن ستة آخرين قرب جسر الشهداء وسط بغداد.

وتشهد ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وساحات التظاهر الأخرى في محافظات البصرة وميسان والناصرية والمثنى والديوانية وكربلاء والنجف والحلة والمثنى، منذ ليلة الخميس وصباح اليوم، اكتظاظًا شعبيًا كتقليد أسبوعي للتجمع يوم الجمعة.

ويشهد ميناء أم قصر في البصرة منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة، حركة واسعة للشاحنات لنقل السلع والبضائع بعد انفراج أزمة إغلاقه من قبل المتظاهرين مؤخرًا، ما أدى إلى خسائر مالية تجاوزت الستة مليارات دولار.

وكان الناطق باسم القوات المسلحة العراقية، قال، في وقت سابق، إنه سيتم اعتقال أي شخص يحاول قطع الطرقات وستتم إحالته للقضاء، وذلك تعليقًا على المظاهرات، التي تشهدها مدن عراقية.

واتهم بعض المتظاهرين بارتداء الزي العسكري خلال التظاهرات، مبينًا أن “خلية أزمة” من أجهزة الأمن في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات في البلاد.

 

اقرأ أيضاً :

بالفيديو|| بعد قطع لشبكات الإنترنت.. هذا آخر مقطع فيديو سُرّب من العراق

منظمة مجاهدي خلق الإيرانية تعلن مناصرتها للحراك العراقي..وتهدي أغنية لمتظاهري العراق (فيديو)

لغسل ملابس المتظاهرين.. الأمهات العراقيات يحضرن غسالاتهن لساحة التحرير (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى