شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

فيديو || أزمة غاز جديدة بمناطق النظام، والطوابير بالمئات بحماة

مجدداً ألقت أزمة المحروقات بظلالها على محافظة حماة، حيث بات الأهالي يصطفون بطوابير مزدحمة ولساعات طويلة من أجل الحصول على جرّة غاز أو بضعة لترات من البانزين.

وأظهر مقطع فيديو تناقله ناشطون، طابور كبير فيه المئات من الأهالي، ينتظرون دورهم للحصول على الغاز، بمدينة حماة، وبحسب مصوّر الفيديو فإنَّ الازدحام يبدأ منذ وصول سيارات الغاز في التاسعة صباحاً.

وقال “أحمد أبو المجد” أحد المدنيين المقيمن في حماة في حديث لوكالة ستيب نيوز: هناك صعوبات كبيرة يواجهها الأهالي في تأمين مستلزمات الحياة بالعموم، ومن أهمها الغاز المنزلي، فمنذ  3 أيام يقف الناس عند مراكز الغاز دون جدوى، ويتضح وجود احتكار في الخبز والمازوت والبانزين أيضاً من قبل البعض لاستغلال الأزمة.

وأضاف: إنَّ نتيجة الازدحام مساء الأمس عند أحد مراكز الغاز، التي زادت عن 1000 شخص، تسبب بوقوع فوضى ومشاجرة بين بعض الشبّان وحدث خلالها إطلاق نار .

وأكد “ابو المجد” أنَّ مراكز الغاز لم توزّع الغاز إلّا على بعض الأشخاص الذين يملكون الواسطة والمحسوبية،  أمّا باقي المدنيين من فقراء ومحتاجين لم يستطيعوا الحصول على الغاز مطلقاً، حسبما وصف.

من جهته قال مراسل وكالة ستيب نيوز “عمر العمر”: إنَّ الازدحام نتيجة الكميات القليلة من مادة الغاز التي تصل، وبفترات بعيدة، وأعداد كبيرة من الأهالي ينتظرون دورهم لتبديل جرار الغاز.

يذكر أنّ مناطق سيطرة النظام عموماً تشهد أزمات بالمحروقات بين الفينة والأخرى، وتتذرع حكومة النظام عادةً بالعقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى