دولي

الأسد: أوروبا تكره أردوغان وتخشاه..ولكنها بحاجة إليه

اتهم رأس النظام السوري، بشار الأسد، نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بتقديم الدعم الكامل لـ “الإرهاب” في سوريا، وجاء ذلك في لقاء تلفزيوني أجرته معه قناة “RT” الناطقة باللغة الإنكليزية والتي ستقوم بعرضه كاملاً يوم الإثنين.

وفي التفاصيل صرح الأسد للقناة قائلاً بأنّ الدول الأوربية تخشى من الرئيس التركي وتكرهه ولكنها تحتاجه وتخشاه بنفس الوقت لذلك هي تتعامل معه بسياسة الوجهين.

وأضاف بأن الأوربيون يعرفون “أردوغان” بأنه إسلامي متعصب ويعلمون بأنه سيرسل إليهم المتطرفين والإرهابيين معتبراً أن إرسال اللاجئين إلى أوروبا “أمر خطير”.

وعن موضوع اللاجئين في تركيا علق الأسد بقوله بأنهم ليسوا جميعم من السوريين ولكن أغلبهم، وهم ليسوا إرهابيين ولكن غادروا بلادهم بسبب الإرهاب، على حد تعبيره.

والجدير بالذكر أنَّ رأس النظام السوري هاجم نظيره التركي في الآونة الأخيرة خلال زيارته لجبهات ريف إدلب الجنوبي، وعقبها في مقابلة أجرتها معه قناة “الإخبارية السورية” أواخر الشهر الماضي، وأشار فيها إلى أنَّ أردوغان يمارس “الزعرنة السياسية”، وبأنه لن يتشرف بلقاءه، منوهًا إلى أنَّ الجيش التركي يقوم بدور الوكيل عن الجيش الأمريكي في المنطقة، بحسب قوله.

الأسد من خان شيخون: أردوغان لص.. سرق معاملنا وقمحنا ونفطنا وأراضينا!


 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق