سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

نشرة الأخبار اليومية  – السبت 09 – 11 – 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها:

فتحت قوات النظام الطريق باتجاه جوبر شرق دمشق من جهة نادي ميسلون والمتحلق الوسطي (الجديد) بجهة حاجز عارفة فقط تمهيداً لإعادة العمل بالمتحلق الوسطي بتجاه كراجات العباسيين .في حين تواصل قوات النظام التشديد الأمني على الحواجز المحيطة بأحياء دمشق وريفها مع تدقيق وتفييش للمارة بحثاً عن مطلوبين أمنياً وللخدمة العسكرية والاحتياطية.

محافظة درعا:

أصيب ثلاثة أطفال إصابة أحدهم خطيرة، جرّاء انفجار لغم من مخلّفات الحرب بمحيط بلدة ابطع بريف درعا الغربي، ونقلوا على إثرها للمشفى.

قام مجهولون مساء أمس باستهداف حاجز السوق ومبنى الأمن الجنائي بمدينة الصنمين، بالأسلحة الخفيفة وقذائف “ار بي جي” مما أسفر عن وقوع جرحى في صفوف قوات النظام.

محافظة القنيطرة:

هدوء مستمر في عموم محافظة القنيطرة اليوم دون أحداث تذكر فيها.

 محافظة السويداء :

هدوء تام ساد المدينة وباديتها.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص:

هدوء تام ساد اليوم جبهات ريف حمص الشرقي.

محافظة حماة:

قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرية تل واسط والحويجة بسهل الغاب في ريف حماة الغربي وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

البادية السورية:

هدوء عام شهدته البادية دون تسجيل أي أحداث تذكر.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب:

قتل القيادي ” عبد الحليم النعسان النعيمي ” اثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة بمنطقة شمارين بينما اغلق الجيش الوطني الطريق التجاري الواصل بين منطقة عفرين ودارة عزة الخاضعة لسيطرة تحرير الشام وذلك في ريف حلب الشمالي ، وفي الريف الجنوبي تعرضت المنازل السكنية في قرية البوابية لغارة جوية من الطيران الحربي أسفرت عن إصابة طفل وامرأتين بجروح ، وفي الريف الغربي تعرضت أطراف بلدة كفرنوران لغارة جوية بعد منتصف الليل نفذها الطيران الحربي الروسي.

على الصعيد العسكري أعلنت غرفة عمليات أهل الأرض تنفيذ عملية نوعية على أحد نقاط ميليشيا الوحدات الكردية في قرية مرعناز اسفرت عن قتل عنصر واصابة آخرين بجروح وذلك في ريف حلب الشمالي ، وفي الريف الشمالي الشرقي اعلنت قوات المعارضة عن صد محاولة تسلل يوم امس لعناصر الوحدات الكردية على جبهة الدغلباش الواقعة غرب مدينة الباب.

محافظة إدلب:

قتلت طفلة وأصيب عدد من المدنيين بينهم أطفال بالقرب من قرية النيرب فجر اليوم نتيجة استهداف طائرة حربية روسية مخيماً  للنازحين فجر اليوم.

كما واستهدف الطيران الروسي بالصواريخ الفراغية بلدة الشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي ،كما استهدفت قوات النظام قرى المشيرفة والصيادة وتل دم بريف معرة النعمان الشرقي، بالتزامن مع غارات من قبل الطيران الروسي على بلدة كندة غرب إدلب فيما قصفت قوات النظام بالقذائف المدفعية قرية الحمبوشية على الحدود السورية التركية بريف إدلب الغربي، وفي السياق قصف مدفعي للنظام استهدف بلدات معرة حرمة “التح” أم جلال بريف إدلب.

الساحل السوري:

استهدفت قوات المعارضة بالأسلحة الثقيلة قوات النظام في محور جب الاحمر أسفرت عن مقتل عدّة عناصر وجرح آخرين بريف اللاذقية الشمالي.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة:

قام جهاز الأمن العسكري التابع لميليشيا قسد بإلقاء القبض على خلية لتنظيم الدولة صباح اليوم في مدينة الرقة تضم شباب ونساء عددهم 9 أشخاص وعثر لديهم على كميات من الأسلحة بينما قامت بلدية الشعب في الرقة التابعة لميليشيا قسد بإغلاق 3 محال تجارية في شارع النور غرب مركز المدينة بحجة التلاعب بالأسعار فيما عمل فريق الاستجابة الأولية اليوم بانتشال 5 جثث جديدة من مقبرة السلحبية بريف الرقة الغربي هذا وخرج العشرات من أهالي بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي بمظاهرة حاشدة تطالب بإسقاط النظام ورفض دخوله إلى مدينة الرقة..

عسكريًا تستمر الاشتباكات المتقطعة بين ميليشيا قسد من جهة وقوات المعارضة السورية المدعومة تركياً من جهة أخرى جنوب مدينة تل أبيض شمال الرقة في حين قامت قوات النظام بالانسحاب من نقاط تواجدها على الطريق الواصل بين منطقة عين عيسى ومنطقة كوباني صباح اليوم وفي سياق آخر قام الطيران الحربي التركي باستهداف اسلحة ثقيلة وعربات مدرعة لميليشيا قسد في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة…

محافظة الحسكة:

اعتقلت قوات الاسايش اليوم في مدينة الحسكة 10 شبان خلال حملة قامت بها في حي غويران وشارع فلسطين وسط المدينة بتهمة التعامل مع فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً ومنحت الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد العاملين فيها عطلة اليوم بمناسبة عيد المولد النبوي في حين وقع انفجار عبوة ناسفة فجر اليوم على طريق الاربوية في مدينة القامشلي خلال مرور سيارة لميليشيا قسد أدت إلى إصابة عنصر بجروح بليغة من ميليشيا قسد بينما قامت بلدية الشعب في بلدة مركدة اليوم بإصدار انذار للنازحين من دير الزور بالتوجه إلى المخيمات  لعدم وجود كفلاء لديهم كذلك قام المجلس المحلي في بلدة الشدادي بحملة في البلدة لجمع فواتير الخدمات المقدمة من البيوت السكنية والمحال التجارية من جهة ثانية توفي طفلين  في مخيم العريشة بسبب تردي الوضع الصحي والخدمي في المخيم.

أما الوضع العسكري تستمر الاشتباكات العنيفة بين ميليشيا قسد وقوات النظام من جهة وقوات المعارضة المدعومة تركياً من جهة أخرى في محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة و قام الطيران الحربي والمسيّر التابع للجيش التركي منذ صباح اليوم باستهداف نقاط تواجد ميليشيا قسد وقوات النظام في محيط تل تمر بعدد من الغارات الجويّة ووصل عدد قتلى قوات النظام في المنطقة منذ صباح اليوم إلى 15 عنصرًا بينهم ثلاث ضباط كما أُصيب المسؤول عن تحرك قوات النظام والعمليات العسكرية التابعة لقوات النظام بإصابة بليغة جرّاء استهداف المدفعية التركية بلدة ابو راسين في محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة بقذائف المدفعية وتمكنت المعارضة السورية من السيطرة على قرية ام شعفة جنوب بلدة تل تمر بريف الحسكة.

محافظة دير الزور: 

قام طيران التحالف الدولي بقصف ثلاث خيم في منطقة خبيرة ببادية دير الزور الشمالية الشرقية الواقعة بمناطق سيطرة ميليشيا قسد حيث تم نصبها من قبل شبان منذ أسبوع يدعون أنهم صيادين فيما  تم العثور اليوم على جثتي شخصين مقطوعي الرأس على أطراف قرية البوليل الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف دير الزور الشرقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق