الشأن السوري

عاجل| قتلى وجرحى لقوات النظام بتفجير باص مبيت وداعش تتبنى

سقط عدد من القتلى وأصيب آخرون في صفوف قوات النظام، اليوم السبت، إثر تفجير حافلة مبيت كانوا يستقلونها، بين ريفي درعا والسويداء.

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا محمد الحوراني، أن مجهولين فجروا عبوة ناسفة بـ”باص مبيت” تابع لقوات النظام على الطريق الواصل بين بلدة رخم بدرعا و بلدة الدارة بريف السويداء الغربي، ما أدى لسقوط 3 من القتلى وعدد من الجرحى.

وأشار مراسلنا إلى أن التفجير تم تبنيه من قبل مجموعة أعلنت أنها تابعة لتنظيم الدولة “داعش” بحوران.

ولفت إلى أن نشاط خلايا تنظيم الدولة “داعش” بدرعا ازداد بالآونة الأخيرة، حيث أعلن عن عدة استهدافات مماثلة لقوات النظام بنفس المنطقة.

وقال: “يرى الأهالي أن النظام ومليشياته وراء ذلك بهدف إظهار وجود تنظيم الدولة بالمنطقة لإيجاد ذريعة لاقتحام مدن وبلدات درعا”.

وفي السياق قام مجهولون، باستهداف حاجز السوق ومبنى الأمن الجنائي التابعين لقوات النظام بمدينة الصنمين، بالأسلحة الخفيفة وقذائف “Rpg”، مما أسفر عن وقوع جرحى في صفوفهم مساء أمس.

بينما وتتعرض قوات النظام لعمليات مشابهة باستمرار، حيث قتل خمسة ضباط وأصيب آخرون، إثر تفجير عبوة ناسفة بباص مبيت يحمل ضباط لقوات النظام في ضاحية مدينة درعا على الطريق الواصل بين مدينة درعا واليادودة، وذلك منتصف الشهر السابع من العام الجاري.

بالفيديو|| متظاهرون بريف درعا الغربي يهتفون ضد إيران و ميليشيا حزب الله


 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى