الشأن السوري

ميليشيا قسد تُدمّر دبابة للمعارضة شمال الرقة والجيش التركي يستخدم العنف مع المدنيين لهذا السبب

تمكّنت ميليشيا قسد من تدمير دبابة لفصائل المعارضة المتمثلة بـ “الجيش الوطني”؛ المدعوم تركيًا، عبر صاروخ حراري، وذلك بعد منتصف ليلة الجمعة – السبت، خلال الاشتباكات التي استمرت منذ فجر أول أمس في قرية المسعودية جنوب تل أبيض، وتحديدًا في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، ياسر الحمود، إنَّ تعزيزات عسكرية وصلت لقوّات المعارضة المتواجدة في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة، بهدف شنِّ عملية عسكرية تهدف إلى قطع طريق (عين عيسى – عين العرب) “كوباني”.

وأوضح مراسلنا أنَّ الطريق يعتبر الشريان الوحيد الواصل بين مدينة عين العرب وباقي مناطق سيطرة ميليشيا قسد، وسط استباكات عنيفة بين قوّات قسد والنظام من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى.

هذا ولفت مراسل الوكالة إلى ورود أنباء تفيد باستخدام الجيش التركي لغاز “مسيل للدموع”، جرّاء هجوم المدنيين بالحجارة على الدوريات التركية الروسية في ريف الحسكة.

وأوضح أنَّ جندي تركي أصيب يوم أمس بجروح، جرّاء استهدافه من قبل أنصار ميليشيا قسد، بالحجارة والأدوات الحادة، أثناء تسير دورية عسكرية تابعة للجيش التركي في محيط مدينة المالكية شمال شرق الحسكة.

9112019 3

اقرأ أيضاً :

فيديو|| بالحجارة حطموا زجاج المدرعات الروسية – التركية.. هكذا استقبل الأهالي الدورية الثانية

بالفيديو|| رجم الدورية الروسية التركية الثالثة بريف الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى