الشأن السوري

فيديو حصري|| كاميرا ستيب ترصد استنفار الطيران الأمريكي فوق حقل العمر النفطي

حلّقت طائرتين تابعة للقوات الأمريكية منذ فجر الأحد، فوق حقل العمر النفطي، شمال شرق سوريا، الذي يتواجد فيه أكبر قاعدة للأمريكيين في دير الزور، ما يدل على حالة استنفار غير طبيعية في الحقل.

وكان مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أكدوا أنَّ الأخيرة وجهت القوات الأمريكية في سوريا لإطلاق النار على أي جهة تحاول الاقتراب من حقول النفط في دير الزور شمالي شرق البلاد، حتى لو كانت تتبع لنظام الأسد، الذي يدّعي أحقيته في السيطرة عليها.

وبحسب موقع “كومون دريمز” أنَّ القوات الأمريكية تتصرف تحت هدف “حماية الأمريكيين من النشاط الإرهابي” وسيكون ضمن صلاحياتهم إطلاق النار على أي ممثل للنظام السوري قد يحاول استعادة السيطرة على هذه الموارد.

وكان المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، أكد في مؤتمرٍ صحفي، الخميس الماضي، أنَّ القوات الأمريكية قد تبقى كذلك لسنوات قادمة في الحقول النفطية، موضحًا أنَّ “العائد من النفط لن يذهب إلى الولايات المتحدة بل سيذهب إلى ميليشيات الحماية”.

وكان وزير الدفاع اﻷمريكي مارك إسبر قد أعلن اﻷسبوع الماضي أنَّ قوات بلاده ستبقى في شمال شرقي سوريا لـ”تأمين حقول النفط” في منطقة دير الزور ومنع تنظيم الدولة من السيطرة عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى