الشأن السوري

قتلى وجرحى لقوات النظام بهجوم لفصائل المعارضة شمالي الرقة!

شنَّت فصائل المعارضة المدعومة تركيًا، اليوم الأحد، هجومًا على حواجز عسكرية تابعة لقوات النظام السوري في محيط عين عيسى شمالي الرقة، ما نتج عنه مقتل عناصر لقوات النظام وإصابة آخرين بجروح.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، ياسر الحمود، إنَّ 3 سيارات تابعة لفصائل المعارضة المدعومة تركيًا هاجمت نقطتين لقوات النظام في بلدة التروازية بمحيط عين عيسى المجاورة لمدينة تل أبيض.

وأضاف مراسلنا أنَّ الهجوم سبقه تمهيد بقذائف الهاون على البلدة، ودار خلاله اشتباك لمدة نصف ساعة أدى لمقتل 4 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني الرديفة لقوات النظام، وإصابة عنصرين لقوات النظام بجروح بالغة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ عناصر ميليشيا “قسد” تمكنوا من سحب الجثث ونقل الجرحى إلى مشفى الرقة العسكري، ليندلع عقبها اشتباكات متقطعة بين قوات النظام وميليشيا “قسد” من جهة، وعناصر فصائل المعارضة المدعومة تركيًا من جهة أخرى.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “قسد” ردت على الهجوم بقصف مناطق سيطرة الفصائل المدعومة تركيًا في قرى بير عيسى والقرى المجاورة بقذائف الهاون.

وتشهد المنطقة في الوقت الحالي اشتباكات متقطعة وهجمات متفرقة دون وجود ملامح واضحة لعمل عسكري من قبل الأطراف المتواجدة فيها، في الوقت الذي أشارت فيه مصادر خاصة لوكالتنا حول نية الجيش التركي القيام بعمل عسكري جوي على مدينة عين العرب “كوباني” بريف حلب الشرقي.

محلل عسكري يكشف لـ”ستيب” عن خطة تركية لتنفيذ هجوم جوي على كوباني


 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى