الشأن السوري

محلل عسكري يكشف لـ”ستيب” عن خطة تركية لتنفيذ هجوم جوي على كوباني

قال محلل عسكري مقرّب من قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأحد، في تصريح إنَّ لديهم معلومات تؤكد “أن الجيش التركي مع فصائل المعارضة المدعومة من قبلها، يستعدون لتنفيذ ضربات جويّة على منطقة عين العرب “كوباني”.

وأشار إلى أن الروس والأتراك سيحاولون السيطرة على المنطقة “في إشارة منه إلى كوباني” بضغط تركي بعد أن خسرت روسيا كلّ مناطق الجزيرة “شمال شرق سوريا” بتثبيت الوجود الأمريكي حسب قوله.

مضيفاً في سياقٍ متصل: “لهذا ستتركز الخطة القادمة على تسليم كوباني للنظام السوري بمخطط روسي”.

وتابع القول “أعتقد كان تصريح القائد العام لقسد، مظلوم عبدي، حول عدم ثقتهم بالروس واضحاً، كما أنه دليل واضح على أن الروس لا يقومون بواجبهم الحقيقي في حماية المنطقة”.

منوّهاً “لو كان الروس يقومون بواجب الدفاع ومنع الأتراك من الاستمرار في غزوهم لأوقفت الأتراك وفصائل المعارضة في تطبيق وقف إطلاق النار، وأيضاً لسمحت روسيا للنظام بالطلعات الجوية في حماية قواته التي تتعرض للقصف اليومي من قبل فصائل المعارضة في منطقتي رأس العين وتل أبيض”.

فيما ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر وصفتها بــ”الموثوقة” قولهم: “لدينا معلومات مؤكدة عن نية القوات التركية من شنّ هجوم جوي على عين العرب، في إطار المحاولات المستمرة للضغط على قسد لتقديم المزيد من التنازلات ضمن سوتشي بين موسكو وأنقرة”، منوّهاً بأنه من المتوقع أن يجري الهجوم خلال الأيام القليلة القادمة.

قائد “قسد” يكشف أسراراً جديدة ستشهدها شمال شرق سوريا الأسبوعين المقبلين


 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى