أخبار العالم

غوتيريش: عدد القتلى في غزة يُظهر خطأ ما في العملية العسكرية الإسرائيلية

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، إن عدد المدنيين الذين قتلوا في غزة يُظهر أن هناك خطأ ما بشكل واضح في العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

غوتيريش عدد القتلى في غزة يُظهر خطأ ما في العملية العسكرية الإسرائيلية

وأضاف غوتيريش في حديث لـ “رويترز نكست”، إن حركة حماس “ترتكب انتهاكات عندما تستخدم الناس دروعاً بشرية. لكن عندما ينظر المرء إلى عدد المدنيين الذين قتلوا في العمليات العسكرية، يتضح بالضرورة وجود خطأ ما”.

وأردف قائلاً: “من المهم أيضاً أن نجعل إسرائيل تدرك أنه ليس من مصلحتها ظهور صورة يومية رهيبة عن الاحتياجات الإنسانية المأساوية للشعب الفلسطيني. هذا لا يدعم إسرائيل أمام الرأي العالمي”.

وقارن الأمين العام للأمم المتحدة بين عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة وعدد القتلى من الأطفال في الصراعات بأنحاء العالم والتي يُقدم غوتيريش تقارير عنها سنوياً. وقال: “في كل عام، يصل الحد الأقصى لعدد الأطفال الذين يقتلون، على يد أي من الاطراف الفاعلة في جميع الصراعات التي نشهدها، إلى مئات”.

ووصف غوتيريش الوضع الإنساني في غزة بأنه “كارثي”، وأنه يضغط من اجل وقف إطلاق النار لأغراض إنسانية من أجل السماح بإيصال مساعدات الإغاثة إلى غزة.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، يعلن ارتفاع عدد الشهداء في صفوف موظفي الأونروا في غزة إلى 99 بفعل الاعتداءات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً.. بسبب قصف مستشفيات غزة.. مسؤولة بلجيكية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى