ميداني

التحالف الدولي يؤكد دعمه لـ”قسد” من المالكية إلى ديرالزور والأخيرة لديها مطالب

جدد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ماليز كاغينز، اليوم الإثنين، تأكيده على استمرار التحالف مع قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” في حربها ضد “داعش”.

وجاء تصريح “كاغينز”، عقب مؤتمر صحفي مشترك مع الناطق الرسمي باسم ميليشيا “قسد”، كينو غابرييلي، والمتحدث باسم “قسد” مصطفى بالي.

وأوضح “كاغنيز”، أنهم يتباحثون في التحالف الدولي مع “قسد” المهام القادمة بين الطرفين، وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا “داعش” في المنطقة.

مؤكداً التزامهم بهزيمة “داعش” الكاملة مادياً وإيديولوجياً، كون نهاية التنظيم المادية، لا تعني نهايته إيديولوجيا، حسب وصفه.

مضيفاً أن “هذا يأتي في سياق تقوية العلاقات المستمرة بين قواتنا وقسد من المالكية “ديريك” إلى دير الزور في إطار العمل المشترك بيننا”.

فيما نوّه المتحدث باسم “قسد” مصطفى بالي، خلال المؤتمر الصحفي بأن السجون التي يعتقل بداخلها مقاتلو “داعش”، “بدائية كونها منازل حولت لمعتقلات ولا تتوفر فيها الحماية الضرورية التي تقدم في المعتقلات التي تنشأ لاحتواء السجناء”.

مشدداً على أن “حماية السجون وتأمين متطلباتهم لا تتطلب من القوات الأمريكية فقط كون عناصر التنظيم يعودون إلى أكثر من 60 دولة في العالم”.

وطالب بإنشاء سجون “بمواصفات عالمية لأنهم يعتقدون أن الكثير من عناصر التنظيم يحاولون الاعتراف وإبراز المعلومات الموجودة بحوزتهم خلال التحقيقات، لكنهم يتخوفون من أن يتم اغتيالهم لأن ما يقرب الـ100 سجين يسجنون في غرفة واحدة”.

التحالف الدولي يعلن رسميا انسحاب قواته من الرقة والطبقة


التحالف الدولي و “قسد” يطلقان حملة لمنع تهريب النفط للنظام

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق