الشأن السوري

تركيا توقف طلبات التجنيس العالقة للسوريين

أوقفت الداخلية التركية، اليوم الثلاثاء، طلبات الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية التركية للمواطنين السوريين، والعالقة في المرحلة الرابعة “مرحلة الدراسات الأمنية”.

وتلقى عدد من المتقدمين القدامى للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية، رسالة مفادها بأنَّ “الملف الذي تقدمت به للحصول على الجنسية التركية تم إيقافه”.

وأكدت وكالة “عنب بلدي” الإخبارية عقب لقاء مع مدير قسم الجنسية الاستثنائية التركية في مديرية اسطنبول، بأنًّ القرار بات ساريًا، وينتظر فقط التصريح الرسمي عنه من وزير الداخلية التركي، فيما لم يتم الكشف بعد عما إذا كان قرار الإيقاف مؤقتًا أم دائمًا.

وكانت وكالة “ستيب الإخبارية” نشرت في السابع من الشهر الحالي تفاصيلًا حول كيفية معرفة وضع الطلب للمتقدمين للحصول على الجنسية التركية.

فيما حصل على الجنسية التركية منذ العام 2011 وحتى أغسطس/آب من العام الحالي نحو 92 ألفًا و280 سوري، بحسب ما صرح به وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو.

وتنقسم مراحل معاملة الحصول على الجنسية التركية إلى سبع مراحل، فيما تمنحها تركيا بعد طرق منها الاستثنائية وعن طريق الأصول والزواج من الأتراك أو شراء العقارات والاستثمار.

تفاصيل حول التقديم على الجنسية التركية ومتابعة وضع طلبات الحصول عليها


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى