الشأن السوري

قيادي كردي بــ”الائتلاف الوطني” يصف فصائل المعارضة بــ”اللصوص والمرتزقة” ويرفض الإعتذار!!

رفض ممثل المجلس الوطني الكردي في الائتلاف السوري المعارض، فؤاد عليكو، اليوم الثلاثاء، الإعتذار من فصائل المعارضة (فصيل مسلح تابع للائتلاف السوري المعارض) لأنها شاركت السلطات التركية فيما وصفه بــ”الغزو على المدن الكردية في كردستان سوريا”، وسمّاهم بــ”اللصوص والمرتزقة”.

قائلاً: “الجيش الوطني كذبة كبيرة وهم مجموعة من المرتزقة واللصوص، ويأخذون أوامرهم من تركيا ولن نعتذر للجيش الوطني”، متابعاً “نحن كمجلس كردي لدينا خيارات كثيرة غير الائتلاف”.

وجاء كلام “عليكو” هذا بعد مطالبة الإئتلاف السوري، المجلس الوطني الكوردي “ENKS” بالإعتذار من فصائل المعارضة المدعومة تركياً؛ وذلك في لقاء مع قناة كردية تبثّ من إقليم كردستان العراق “Zagros”.

كما أكد “عليكو” ردّاً على بيان الائتلاف “أن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي أعلنت، أن الاجتياح التركي في مناطق كوردستان سوريا يمثل انتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية”، مشيراً إلى أن “مشاركة المجموعات المسلحة السيئة الصيت في العملية تتناقض مع التفاهم حول خصوصية المناطق الكوردية وتتجاهل الوثيقة الموقعة مع المجلس”.
 

وكان الائتلاف الوطني قد أصدر أمس بياناً، أعرب فيه عن إدانته لتصريحات المجلس الكردي التي “تخل بالاحترام المتبادل”، داعياً إيّاه إلى الالتزام بقرارات الائتلاف وبنود الاتفاق المشترك “والاعتذار للجيش الوطني السوري عن التعابير والأوصاف غير اللائقة”.

“شلال كدو” عضو الائتلاف الوطني الممثل عن المجلس الكردي حول المطالب الكردية لوجود رعاية دولية لمشروع شرق الفرات

ما حقيقة انسحاب المجلس الكردي من الائتلاف السوري، ما علاقة فصائل المعارضة بذلك؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى