الشأن السوري

صور || منشورات تدعو الأهالي للخروج عن صمتهم وطرد إيران وميليشيا حزب الله من ريف درعا

نشر مجهولون صباح الثلاثاء، أوراقًا على مباني حكومية ومدارس، في عدة بلدات بريف درعا الغربي، تدعو الأهالي للخروج عن صمتهم، وطرد إيران وحزب الله من المنطقة.

وقال مراسل وكالة ستيب نيوز بدرعا، راجي القاسم: إنَّ القصاصات الورقية شوهدت على جدران المدارس والأماكن العامّة في كل من بلدات (نافعة وجملة والمزيريب وتسيل وطفس واليادودة).

وأضاف مراسلنا، أنَّ تلك الأوراق حملت شعارات تدعو الأهالي للخروج عن صمتهم، والمطالبة بالمعتقلين، وطرد ميليشيات إيران وحزب الله، والوقوف بوجه قوات النظام عموماً وفرع المخابرات الجوية خصوصاً.

وبيّن مراسلنا أنَّ فرع المخابرات الجوية يسيطر على عدد من تلك البلدات أهمها (تسيل ونوى وداعل وابطع وقرى القنيطرة)، فيما تنتشر قوات للأمن العسكري والفرقة الرابعة بمنطقة حوض اليرموك.

وكانت قوات النظام قد اعتقلت صباح اليوم، الدكتور قاسم الحسين من بلدة الغارية الغربية بريف درعا الشرقي، لأسباب مجهولة، بينما خرجت قبل يومين مظاهرة ببلدة الشجرة تطالب بالمعتقلين وتدعو للوقوف بوجه الميليشيات الإيرانية وحزب الله، بحسب مراسلنا

وأشار إلى أنَّ ريف درعا الغربي يشهد توترات أمنية متواصلة، تتمثل بعمليات اغتيال شبه يومية هناك، تطال قادة سابقين في المعارضة، وكان آخرها اغتيالين ببلدتي المزيريب وتل شهاب ومحاولة ثالثة فشلت ببلدة تسيل.

اقرأ أيضاً :

بالفيديو|| متظاهرون بريف درعا الغربي يهتفون ضد إيران و ميليشيا حزب الله

عاجل| قتلى وجرحى لقوات النظام بتفجير باص مبيت وداعش تتبنى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى