الشأن السوري

برلماني هولندي يدعو بلاده لإعادة العلاقات مع الأسد..والتفاصيل

طلب العضو في الحزب الديمقراطي المسيحي، مارتن فان هيلفرت، من الحكومة الهولندية، اليوم الأربعاء، حل الأزمة المتعلقة بمحاكمة الهولنديين المنتسبين لتنظيم الدولة “داعش” بالتفاهم مع رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وبحسب بيان صحفي نشره الموقع الإلكتروني للوكالة الإخبارية الهولندية “إن أو إس”، قال فيه: “يدعو العضو في الحزب الديمقراطي المسيحي، مارتن فان هيلفرت، الحكومة إلى وضع اعتراضاتها الأخلاقية جانباً والدخول في مناقشة مع الأسد” على حسب وصفهم.

وجاءت دعوات “هيلفرت” هذه بعد حكم صدر من المحكمة الهولندية، في لاهاي خلال هذا الأسبوع، تضمن إعادة 56 طفلاً من 23 امرأة هولندية يتواجدون في الشمال السوري في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

حيث ذكر الموقع الرسمي للوكالة الإخبارية الهولندية: “تأتي دعوة مارتن في ظل النقاش الدائر حول ما إذا كان سيتم استرجاع أطفال “داعش” الهولنديين أم لا”.

ويذكر أن هولندا قطعت جميع علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري منذ أذار/مارس عام 2012 ولكن التهديدات التركية بترحيل جميع المنتسبين لتنظيم داعش، إلى بلدانهم الأصلية أثارت مخاوف الدولة الأوربية من عودة رعاياهم المنتسبين لتنظيم “داعش” إلى بلدانهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى