سلايد رئيسيعربي

احتجاجات لبنان مستمرة، و “عون” يأمل بتشكيل حكومة جديدة خلال أيام

تتواصل الاحتجاجات الشعبية في لبنان اليوم , الخميس, فيما قام عددٌ من المحامين والمحتجين بالاعتصام أمام قصر عدل بيروت، وذلك للمطالبة بالكشف عن مصير ناشط أوقفته قوى الأمن خلال التظاهرة على طريق القصر الجمهوري.

وواصل المحتجون عمليات إغلاق الطرق بعدّة مناطق، بينما قامت قوات الجيش والأمن اللبناني بفتح بعض الطرق ومنع اعتصامات بعدّة مناطق بلبنان.

ومن جهته تمسّك اتحاد نقابات موظفي المصارف اللبنانية بالإضراب اليوم وغداً، حتى يتلقى تفاصيل الخطّة الأمنية من القوات الأمنيّة اللبنانية.

أيضاً بدوره دعا الموفد الفرنسي إلى لبنان “كريستوف فارنو”، للإسراع بتشكيل حكومة لبنانية جديدة قادرة على اتخاذ قرارات تستجيب لتطلعات الشعب اللبناني، وجاء ذلك بلقاء صحفي عقده بقصر “الصنوبر”.

وأضاف: “لطالما وقفت فرنسا إلى جانب لبنان في الأوقات الجيدة وفي الأوقات الصعبة، ونحن مدركون للأزمة التي يواجهها لبنان وهي أزمة اقتصادية سياسية واجتماعية، والهدف من زيارتي هو الاستماع وفهم ما يريده اللبنانيون وليس لفرض الحلول”.

أما الرئيس اللبناني “ميشال عون” فعاد للتصريح مجدداً، بعد أنّ أثارت تصريحاته يوم الأربعاء موجة غضب كبيرة في الشارع اللبناني، وقال: ” مطالب المحتجين ستكون أولويات الحكومة الجديدة للتي نسعى لتشكيلها قريباً”.

وأشار إلى أنّه يأمل بولادة حكومة جديدة خلال الأيام القادمة، بعد إزالة العقبات أمام التكليف والتأليف، حسب وصفه، مشيراً إلى أنّ التعاطي مع المستجدات يتم انطلاقاً من المصلحة الوطنية.

ولم يتضّح بحسب التصريحات إذا ما تمّ إعادة تكليف “سعد الحريري” بتشكيل الحكومة الجديدة، أو تكليف شخصية لبنانية جديدة، وكان الحريري قدّ أعلن استقالة حكومته قبل أسبوعين تحت ضغط الاحتجاحات المطالبة بمحاسبة الفاسدين فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق