الشأن السوري

القوات الأمريكية تستعد للتمركز في قاعدتين جديدتين شمال سوريا .. والتفاصيل

أفادت مصادر محلية أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لإنشاء قاعدتين عسكريتين جديدتين قرب حقول النفط، في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وبحسب مصادر محلية للأناضول، فإنّ واشنطن التي تمتلك 5 قواعد عسكرية في محافظة الحسكة، بدأت بأعمال إنشاء قاعدتين جديدتين في منطقتين مختلفتين في الحسكة.

وفي حال تمركزت القوات الأمريكية في هاتين القاعدتين، سيرتفع إجمالي القواعد الأمريكية في الحسكة، إلى 7 قواعد ونقاط عسكرية.

ودخلت خلال اليومين الماضيين، قافلتان عسكريتان أمريكيتان، إلى الأراضي السورية عبر معبر اليعربية، قادمة من العراق، وتوجهت إلى مدينة القامشلي.

وتكونت الفرقة الأولى من 20 مركبة ما بين مدرعات وشاحنات، تمركزت في بلدة القحطانية، التي تضم حقولًا نفطية، على بعد 6 كيلومترات من الحدود التركية، حيث شرع الجنود الأمريكان بأعمال بناء القاعدة العسكرية هناك.

أما القافلة الأمريكية الثانية، فوصلت إلى قرية حيمو غربي مدينة القامشلي، على بعد 4- 5 كيلومترات من الحدود التركية، وشرع الجنود الأمريكان هناك أيضاً في أعمال إنشاء النقطة العسكرية.

وتقع المنطقتان المذكورتان اللتان تمركزت فيهما القوات الأمريكية، ضمن حدود الحزام الذي تسيّر فيه القوات التركية الروسية دوريات برية مشتركة.

من جهة أخرى، انسحبت قوات أمريكية من قاعدة “صرين” عين العرب، الواقعة على الطريق الدولي “M4” جنوبي مدينة عين العرب شمال سوريا.

وكانت القوات الأمريكية قد عادت إلى قاعدة “صرين” مرة أخرى بعد الانسحاب منها، عقب إطلاق تركيا عملية نبع السلام في 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبهذا تكون القوات الأمريكية قد انسحبت بالكامل من مدينة عين العرب.

ومع إتمام القوات الأمريكية، أعمال بناء القاعدتين الجديدتين في الحسكة، فسيرتفع إجمالي القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا، إلى 13 قاعدة ونقطة عسكرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق