الشأن السوري

قسد تقصف شحنات تهريب بالقرب من نقاط قوات النظام السوري عند نهر الفرات

داهمت قوة تابعة لميليشيا “قسد”، اليوم الجمعة، معابر التهريب النهرية المؤدية من مناطق سيطرتها إلى مناطق سيطرة قوات النظام السوري، عند بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ شحنات التهريب التي داهمتها “قسد” كانت تحمل كميات من الحبوب “الشعير والطحين”، والتي كانت معدة لتهريبها لمناطق سيطرة النظام السوري.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ اللافت في هذه المداهمة هو استهداف “قسد” للعبارات المائية التي كانت قد وصلت لضفة نهر الفرات الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بقذائف الـ”آر بي جي”، وتدميرها.

مضيفًا أنَّ الاستهداف نتج عنه عدّة انفجارات بالقرب من نقاط تمركز قوات النظام السوري، والتي بدورها لم ترد على مصادر النيران أو تقصف الضفة المقابلة، ليكتفي العناصر بالابتعاد عن شاطئ النهر.

والجدير بالذكر أنَّ مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” تشهد بشكل مستمر عمليات تهريب للمحروقات باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام السوري، والتي تستهدفها الميليشيا بالتعاون مع طيران التحالف الدولي أحيانًا، وتغض النظر عنها أو تسهل إجراءات عبورها عبر قياداتها في المنطقة في أحيان أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق