الشأن السوري

لسبب لن تتوقعه.. سوري يحول منزله إلى حديقة للحيوانات الكاسرة والنادرة (فيديو)

حول شاب سوري منزله في حي الطبالة بالعاصمة دمشق إلى أندر حديقة حيوانات مفترسة في العالم، بعد أن دمرت الحرب حديقة حيوانات كان يمتلكها على طريق مطار دمشق الدولي.

قال مربي الحيوانات المفترسة ومروضها الشاب السوري “سامر المصري”، بإنه بدأ هوايته بتربية الحيوانات منذ أكثر من 25 عاماً، حيث بدأت بتربية قطة لتتحول إلى استيراد أنواع مختلفة من الكواسر والنمور والأسود، بحسب ما نقلته عنه وكالة “سبوتنيك” الروسية.

منوّهاً أن تجربته هذه، زادت من عشقه للحيوانات وخاصة الكاسرة منها، وبأنه لم يكن لديه أي هدف “تجاري” من ذلك.

وأوضح المصري: “كنت أمتلك مزرعة حولتها لحديقة للحيوانات على طريق مطار دمشق الدولي تضم معظم أنواع الحيوانات المفترسة، إضافة إلى أنواع أخرى من الحيوانات العاشبة، وخلال سنوات الحرب تعرضت هذه المزرعة للقصف، ما أدى إلى قتل عدد من الحيوانات النادرة كالفهد الأسود والزرافات وغيرها، وإلى إغلاق هذه المزرعة”.

متابعاً في ذات السياق: “لذلك نقلت حديقة الحيوان إلى منزلي في دمشق وأعدت ترميم الأنواع التي تحتويها، من النمور والأسود والدببة السورية والروسية والطيور النادرة على المستوى العالمي”.

وأكد القول: “لدي حلم يتجلى بإنشاء حديقة حيوان رائدة على مستوى الشرق الأوسط في بلدي سوريا، وقد تقدمت بطلب إلى محافظ دمشق منذ سنة تقريباً وحتى اليوم لم ألقَ الرّد”.

مقاتل صيني إلى جانب قوات النظام السوري قائلًا: “هنت قد الدولة يا حيوان!!” (فيديو)

حين تعمل الحيوانات مع المخابرات.. حيوانٌ برتبةِ جاسوس

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى