منوع

بالصور|| أردنيون يتظاهرون ضد معاملة النساء بعنف ويطلقون الهاشتاغ بعنوان #طالعات_بالأردن

أطلق رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في الأردن، بوقت سابق، هاشتاغ على “توتير” بعنوان طالعات_بالأردن، مناصرة للنساء الأردنيات لمواجهة العنف والقمع الذين يتعرضون له


كما عملت منظمات نسائية، اليوم، على تنظيم تظاهرة بالقرب من الدوار الرابع، حيث يوجد دار رئاسة الوزراء في عمّان، تضامناً مع المرأة الأردنية.

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: “لا للقوانين التمييزية” وطالبوا بعدم إسقاط الحق في الجرائم العائلية، التي تمارس ضد المرأة، مؤكدين على ضرورة وجود العدالة الإجتماعية.

وتراوحت الردود على منصة تويتر بين مؤيد ومشجع للفكرة، وبين معارض فقد كتبت مغردة قائلةً: “الوقفة مش حكر على النساء. بتمنى أشوف شبابنا كمان طالعين مشان بناتهم وخواتهم وزميلاتهم وكل نساء بلدهم يعيشوا بمكان آمن ووطن يحترمهم”.


 

 

بينما كتب آخر: “مش عارف شو الحقوق إلي بطالبن فيها حقوق التعليم والوظيفة والمشاركة السياسية.. الخ هاي الحقوق وأكثرها موجوده في المجتمع الأردني بكل أطيافة. وبالنسبة لجريمة قلع العيون هي بتقدر ترفع عليه قضيه وتوخذ حقها منه بالقضاء يعني العادات والتقاليد ما دخلها”.

والجدير بالذكر أن دراسة متخصصة أعدها المجلس الوطني لشؤون الأسرة الأردنية، كشفت أن أكثر أنواع العنف الأسري في الأردن ممارسة، هو العنف الجسدي بنسبة 86%، كما أضافة الدراسة إلى أن نسبة إهمال الزوج لمتطلبات زوجته بلغت 18.1%.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق