أخبار العالم

ألمانيا تخطط لإرسال فرقاطة إلى البحر الأحمر لمواجهة الحوثيين.. تعرف على قدراتها

وسط انقسام أوروبي واضح حول المشاركة في الضربات الأمريكية والبريطانية ضد ميليشيا الحوثي في ​​اليمن، قالت ألمانيا إنها تخطط لإرسال الفرقاطة “هيسين” إلى البحر الأحمر.

ألمانيا تكشف عن ما تنوي فعله في البحر الأحمر

وبحسب صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية، فإن ألمانيـا عازمة على المشاركة في مهمة الاتحاد الأوروبي الهادفة لحماية حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين”.

وقالت إن الفرقاطة “مجهزة بصواريخ مضادة للطائرات، ونظام استطلاع راداري قادر على اكتشاف ألف هدف في وقت واحد، كما يمكنها حمل مروحيات هجومية على متنها”.

وتابعت: “وقد شاركت الفرقاطة مؤخراً في مناورات الناتو التي امتدت لستة أشهر في بحر الشمال والقطب الشمالي”.

ووفقاً للصحيفة الألمانية فإنه من المتوقع صدور قرار بشأن إطلاق عملية بحرية جديدة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تهدف لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين المستمرة، وذلك خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده في 19 فبراير القادم.

وتفردت إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، أمس الجمعة، بعدم مشاركتها في الضربات الأمريكية والبريطانية ضد ميليشيا الحوثي في ​​اليمن، وبعدم توقيعها حتى على بيان يسوغ الهجوم أصدرته عشر دول.

ويقول الحوثيون أن نشاطهم في البحر الأحمر يستهدف فقط السفن المرتبطة بإسرائيل لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون للحصار، ولا يهدف لإعاقة الملاحة البحرية في المنطقة.

ألمانيا
ألمانيا تخطط لإرسال فرقاطة إلى البحر الأحمر لمواجهة الحوثيين.. تعرف على قدراتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى