منوع

علماء روس يتحدثون عن حل “لغز كوني” عمره 20 عاماً واكتشاف قد يغير “أفكار البشرية”

تحدث عدد من العلماء الروس اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف علمي جديد وصف أنه قد “يغير افكار البشرية” ويحل “لغزاً كونياً” عمره 20 عاماً.

 

علماء روس يتحدثون عن اكتشاف علمي جديد 

 

ونقلت وسائل إعلام عن إيفان لوكاشينكو، نائب المدير العلمي في المعهد الوطني للإحصاء في روسيا، قوله إن المتخصصين في معهد “بودكر” للفيزياء النووية (فرع سيبيريا) التابع لأكاديمية العلوم الروسية تلقوا عن طريق مصادم “فيب-2000” نتيجة علمية عالمية تعقد البحث عن “فيزياء جديدة” قادرة على تغيير أفكار البشرية حول بنية الكون. 

 

وذكر التقرير الذي أوردته وسائل إعلام روسية أن العلماء حصلوا على نتيجة غير متوقعة للمجتمع العالمي ومهمة للغاية لفيزياء الجسيمات في كاشف المغناطيسي “كي إم دي – 3” التابع لمصادم الإلكترون البوزيترون “فيب-2000” في معهد الفيزياء النووية، الذي قدم مساهمة كبيرة في تجربة “ميون جي “2 الدولية. 

 

أفكار فيزيائية جديدة 

 

وأضاف لوكاشينكو أنه، “بعد قياسنا، من الواضح أن الاختلاف الكبير الذي لوحظ سابقاً بين النموذج القياسي والقيمة المقاسة للعزم المغناطيسي الشاذ للميون (جسيم أولي له نفس خصائص الإلكترون) قد انخفض بشكل كبير. هذه النتيجة مثيرة للاهتمام للغاية، لأنها بمعنى ما تحل لغزاً عمره 20 عاماً”. 

 

وعلى مدى السنوات الـ20 الماضية، اكتشف الفيزيائيون الكثير من الأدلة على وجود “فيزياء جديدة” تتجاوز النموذج القياسي للسلوك والتفاعل بين عدد من الجسيمات الأولية.

 

وقد يكون أحد التفسيرات المحتملة لذلك هو وجود جسيمات أو قوى غير مكتشفة سابقا، وتعتبر واحدة من أشهر الحالات الشاذة من هذا النوع كانت الطبيعة غير العادية لـ “مغنطة” الميون، وهو جسيم أولي له نفس خصائص الإلكترون، لكن كتلته تزيد بمقدار 207 مرة.

 

علماء روس يتحدثون عن حل "لغز كوني" عمره 20 عاماً واكتشاف قد يغير "أفكار البشرية"
علماء روس علماء روس يتحدثون عن حل “لغز كوني” عمره 20 عاماً واكتشاف قد يغير “أفكار البشرية”

شاهد|| اكتشاف المزيد من أسرار الكون.. علماء يضعون صورة ملونة لـ”لمادة المظلمة” تثبت صحّة نظرية قديمة لآينشتاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى