منوع

تحذيرات أمريكية: لا تستخدم منافذ “USB” بالأماكن العامة كي لا تتعرض للقرصنة!

حذر مختصون تقنيون ومسؤولون حكوميون أمريكيون، اليوم الأحد، من مخاطر استعمال منافذ “USB” المتواجدة في الأماكن العامة من محطات القطارات والمطارات لشحن الهواتف النقالة.

ونقلت مواقع إخبارية عالمية عن المحامي العام بمقاطعة لوس أنجلوس الأمريكية تحذيره المسافرين من استخدام منافذ شحن الهواتف “USB” المتواجدة في الأماكن العامة لأنها قد تحتوي على برامج ضارة.

وأصدر المحامي العام بيانًا حول الموضوع قال فيه: بالإمكان اختراق هذه المنافذ بوضع برامج خبيثة فيها او في كابلات USB التي تتواجد او تترك بالمحطات و الأماكن العامة.

كما نشر موقع “zdnet” التقني تقريرًا أوضح فيه أنه باستطاعة المخترقين زرع اجهزة كمبيوتر مجهرية، وبرمجيات خبيثة داخل هذه المنافذ والكابلات بهدف التجسس والقيام بعمليات القرصنة.

موضحًا أن المواطنين من الممكن أن يكونو ضحية اذا كان المنفذ وسيطًا لنقل البرمجيات الخبيثة، كون هذه المنافذ مخصصة لنقل الطاقة والبيانات.

والجدير بالذكر أن المدعية العامة في لوس أنجلوس، جاكي لاسي، أوصت باستخدام الشاحن الشخصي ومنافذ الطاقة الكهربائية عوضًا عن منافذ “USB” او الاستعاضة عنها باستخدام حزمة البطارية الاحتياطية “power bank”.

هذه هي تفاصيل الأرباح الضخمة التي أخفاها عنك ويحققها مشاهير التواصل الاجتماعي


بالفيديو|| شركة كندية تنجح بتطوير مادة قادرة على إخفاء الأشخاص والأشياء!

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق