الشأن السوري

“خامنئي” يتحدى الشعب الإيراني ويصرّ على قرار رفع أسعار البنزين، ويقطع الإنترنت عن البلاد

شدّد المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي”، على ضرورة تطبيق قرار رفع أسعار البنزين في البلاد، معتبراً أنّه قرار جاء من خبراء ويجب أنّ يطبّق.

وقال خامنئي بحسب ما نقل عنه التلفزيون الرسمي الإيراني: “لست خبيرا وهناك آراء مختلفة، لكنني قلت إنّه إذا ما اتخذ قادة الفروع الثلاثة قراراً، فإنني أؤيده”

ويقصد “خامنئي” بالفروع الثلاثة هم من أصدروا قرار الرفع لمادة البنزين، المتمثل بالمجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي المؤلف من الرئيس ورئيس مجلس الشورى ورئيس السلطة القضائية.

وألقى خامنئي باللوم في ما وصفها بـ”أعمال التخريب” في بلاده، والتي تحدث في عدد من المناطق الإيرانية على “الثورة المضادة والأعداء”، في إشارة للمظاهرات وحرق صوره والمطالبة بإسقاط نظام حكمه في إيران.

ومن جهته كان قدّ تحدث “حسام الدين آشنا”، مستشار الرئيس الإيراني، أنّ بلاده ليست العراق ولا لبنان، قائلاً: “إنّ السفارة الأمريكية أغلقت منذ سنوات”، في إشارة للبيانات الأميركية في دعم احتجاجات لبنان والعراق.

ومن جهتها تحدثت وكالة “إيسنا” الإيرانية، عن قيام السلطات الإيرانية بقطع خدمة الإنترنت عن البلاد لمدة 24 ساعة، فيما أشارت إلى انخفاض استهلاك البنزين في البلاد نحو 20% منذ إصدار قرار رفع الأسعار.

وتشهد إيران احتجاجات متواصلة ضدّ الحكومة بعد قرار رفع أسعار البنزين بنسبة 50%، في البلاد الغنية بالنفط الخام، حيث خرج الآلاف من المتظاهرين في مدن إيرانية عدّة خلال يومين تنديداً بقرار الحكومة.

17112019 2

اقرأ أيضاً :

شاهد بالفيديو||لأوّل مرة محتجو إيران يحرقون صورة “المرشد” ويهتفون بــ”الموت لخامئني” وسط طهران

بعد اللبنانيين والعراقيين.. الإيرانيون يخرجون ضد نظام المرشد، هل سيأتي الدور على السوريين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى