دوليسياسية

واشنطن تعلن فرض عقوبات على 5 مؤسسات و4 أفراد في تركيا وسوريا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 5 مؤسسات و4 أفراد في تركيا وسوريا وأفغانستان لارتباطهم بمجموعات إرهابية إسلامية (في إشارةٍ إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش).

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها، إنَّ: “الولايات المتحدة فرضت عقوبات اقتصادية على أربعة أفراد وخمس شركات في تركيا وسوريا وأفغانستان بسبب صلاتهم بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت الخزانة الأمريكية، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في الوزارة (OFAC) فرض عقوبات على 5 كيانات و4 شخصيات “بسبب تقديمها دعماً مالياً ولوجيستياً حيوياً لتنظيم “داعش” المصنف إرهابياً على المستوى الدولي”.

ونوّه وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوتشين” عبر البيان، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار “إسهام الوزارة” في مساعي إدارة الرئيس، دونالد ترامب، إلى “تدمير الخلايا الإرهابية المتبقية لداعش بشكل نهائي”.

مبيناً أن هذه المساعدة تأتي عبر اتخاذ خطوات “لخفض قدرات التنظيم على تجنيد وتسليح المقاتلين في مختلف أنحاء العالم من خلال تقويض مواقعه المالية”.

كما وأكدت الوزارة أنها “تعمل ضد منظمة نجاة للرعاية الاجتماعية التي تتخذ من أفغانستان مقراً لها، لاستخدامها ذرائع خيرية كاذبة كغطاء لتسهيل تحويل الأموال ودعم أنشطة “داعش” في خراسان في أفغانستان”.

وختمت الوزارة بيانها، قائلةً: “اتخذت وزارة الخزانة أيضاً إجراءات ضد اثنين من كبار المسؤولين المرتبطين بهذه المنظمة.”

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على عدة كيانات بينها الحرس الثوري الإيراني وحركة حماس


الأسماء التي وردت على قائمة العقوبات الأمريكية.. بينها شركات صرافة سورية!!

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق