الشأن السوري

شاهد بالفيديو||فصائل موالية لتركيا تعذب شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة بــ”الخازوق” في أعزاز

 

أكد تقرير لمنظمة الهلال الأحمر الكردي، اليوم الاثنين، أن شاباً كردياً من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة عفرين “تعرض للتعذيب بـ “الخازوق”، لافتاً إلى أن حالته النفسية صعبة جداً.

وبحسب التقرير فإنه قد تمّت معاينة الشاب المدعو “آراس” من قبل الدكتور عمار محمد وتبين بأنه “يعاني من حالة نفسية صعبة وسيئة جداً، ووجود آثار التعذيب على كامل الجسد من آثار حرق وضرب وإصابة الأذن اليسرى وفقدان السمع بشكل نهائي، مع وجود آثار تعذيب في المنطقة الشرجية والشرج وعدم القدرة على الجلوس والوقوف على قدميه بسبب ما تعرض له من تعذيب”.

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى أنه : “بحاجة إلى الرعاية الصحية وإجراء عملية فهو لا يدرك ولا يشعر بما يحدث من حوله، ويحتاج إلى عناية خاصة من قبل مختصين نفسيين”.

فيما نقلت وسائل إعلام محلية كردية عن شقيق آراس، قوله: “الطبيب أخبرني بشيء صدمني جدا ً وأخبرني بأشياء كثيرة لا أستطيع البوح بها لأن الذي ارتكبوه بحقه كان شيئاً مخيفاً جداً، عندما سمعت ما قاله لي لا أعرف ماذا حصل لي، فصيل أحرار الشام هم من عذبوه ،ومن جسده الممتلئ بالثقوب وعقائب السجائر “.

ومن جهتها قالت والدته لتلك الوسائل: “لا أعلم ماذا فعلوا له ،لقد قاموا بتشويه أعضائه التناسلية بأدوات صلبة ،عذبوه بالخازوق”.

وتعرض آراس المنحدر من قرية قسطل جندو التابعة لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي، للاعتقال من قِبل فصائل المعارضة الموالية لتركيا؛ وذلك عندما فقد الطريق بين حقول الزيتون المترامية حول القرية القريبة من مدينة إعزاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى