سلايد رئيسي

الطيران الروسي يستهدف قرى جنوبي إدلب ومدفعية النظام تقصف ريف حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والسوري، قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي بالصواريخ والبراميل المتفجرة، مخلفًا أضرارًا مادية كبيرة في الممتلكات.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، في المنطقة، عمر العمر، أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف بالصواريخ الفراغية، اليوم الثلاثاء، بلدة جبالا وحرش مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي ومحيط بلدة حاس، كما ألقى الطيران المروحي عدّة براميل متفجرة على بلدة كفروما جنوبي إدلب، تزامنًا مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

وأضاف نقلًا عن مراصد عسكرية، أنَّ طائرة حربية نوع “سيخوي 24” تابعة للنظام لم تتمكن من شن غارات جوية على قرى بريف حماة الغربي وذلك نتيجة لخلل فني، مما اضطرت للعودة إلى مطار حماة العسكري دون تنفيذ أية غارات.

وأشار إلى أنَّ قوات النظام المتواجدة في مدينة خان شيخون والهبيط، استهدفت بأكثر من 40 صاروخ وقذيفة مدفعية بلدات حيش وكفر سجنة وركايا والشيخ مصطفى ومعرزيتا في ريف إدلب الجنوبي.

كما استهدفت مدفعية النظام المتمركزة في معسكر جورين، بلدة الزيارة وقرية زيزون وقريتي المنارة والعنكاوي بريف حماة الغربي.

بدورها ردت قوات المعارضة بتدمير رشاش عيار 14.5 مم لقوات النظام على محور “تل مصيطف” بريف إدلب الشرقي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، وقتلت عنصر من قوات النظام قنصًا، على محور الحويز بريف حماة الغربي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق