الشأن السوري

بمساعدة استخباراتية أمريكية.. ألمانيا تعتقل سوري بتهمة تصنيع المتفجرات والتخطيط لهجمات إرهابية

ألقت الشرطة الألمانية، اليوم الثلاثاء، القبض على طالب لجوء سوري بعد مداهمة منزله بالعاصمة برلين، على خلفية معلومات تلقتها السلطات الأمنية الألمانية حول تخطيطه لتنفيذ هجوم إرهابي.

وذكر مكتب الادعاء الفيدرالي الألماني في بيان له إنَّ المتطرف الذي يبلغ من العمر 26 عامًا كان يخطط لشن هجوم في ألمانيا وقتل وإصابة أكبر عدد من المواطنين، بحسب ما أفاد البيان.

وقال المتحدث باسم مكتب الادعاء في برلين، مارتن ستيلنتر، إنّ الشاب السوري وصل إلى ألمانيا في عام 2014 كطالب لجوء، ويقيم في البلاد تحت الحماية.

فيما أوضح، أندرياس جيزيل، عضو مجلس الشيوخ للشؤون الداخلية والرياضة في برلين، لوكالة الأنباء الألمانية أنَّ المشتبه به جمع معلومات من الإنترنت عن كيفية صنع القنابل، وتحت عبر إحدى غرف المحادثات عبر الإنترنت عن التخطيط لهجوم بالبلاد، لافتًا إلى أنَّ استخبارات خارجية لدولة حليفة لألمانيا أبلغت السلطات الأمنية بالمعلومات.

وفي السياق، تحدث مسؤول أمريكي، لم يتم الكشف عن اسمه، لوكالة “أسوشيتد برس” قائلًا إنَّ المعلومات كانت نتاج تعاون بين قوات الاستخبارات الأمريكية والسلطات الألمانية.

كما أوضح الادعاء الفيدرالي الألماني أنَّ المشتبه به كان تحت المراقبة لعدة أشهر، حيث بدأ مطلع العام الحالي بشراء مواد كيماوية تدخل في صناعة المتفجرات كالأسيتون وبيروكسيد الهدروجين وغيرها.

عربي يقتل زوجته بدهسها وتحطيم رأسها في ألمانيا (صور)

سوري يحاول تغيير مسار قطار في ألمانيا بـ “الساطور”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق