دولي

تقرير تركي: 3 مليارات دولار نسبة أرباح اللاجئين السوريين في تركيا سنويًا

نقل موقع “تركيا بالعربي” تقريراً أعده الحزب الجمهوري المعارض التركي، مفاده أن مليون وثمانمئة ألف من السوريين الذين يعملون في تركيا بصفة لاجئ يجنون أرباحاً سنوية تصل لل3 مليارات و624 مليون دولار.

وجاء في التقرير، أنّ السوريون يعيشون في المدن الأكثر اكتظاظاً ونشاطاً من محافظات السكان الأصلية في سوريا، موضحاً أنّ عدد السوريين الذين يعيشون في محافظات (شانلي أورفا وغازي عنتاب وكليس وهاتاي وأضنة ومرسين)، بدءاً من شرق الفرات إلى الحدود مع أنطاليا حوالي 1.958 مليون شخص.

وأشار الحزب المعارض في تقريره أنّ هذا الرقم أكثر من اللذين يعيشون في 12 دولة أوروبية، مبيّناً أنّ عدد العمال السوريين سيرتفع إلى رقم قياسي إذا لم يتم اتخاذ تدابير من الحكومة التركية، واللتي وصفها بأنّها “تلتزم الصمت عن هذه الإنتهاكات اللتي تنعكس سلبياً على الايدي العاملة التركية”، حسب نص التقرير.

ويعدّ “الحزب الجمهوري المعارض”، من أكبر الأحزاب وأكثرها من حدةً بالمواقف ضدّ اللاجئين السوريين، وخصوصاً المعارضين لنظام الأسد.

حيث يتميّز الحزب بتوجهه اليساري، ومعارضته للثورة السورية، وأكّد دعمه للنظام في سوريا مراراً، حين انتشرت صور عدة لنوّاب يتبعون له قاموا في بداية الثورة بزيارة رأس النظام بشار الأسد، والتقاط صور إلى جانبه، في إشارة منهم إلى وقوف الحزب إلى جانبه.

اقرأ أيضاً :

أردوغان: “في سوريا.. همنا الإنسان وليس النفط” 

حزب ألماني سيزور سوريا ليثبت أمنها، تمهيدًا لإعادة اللاجئين السوريين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق