ميداني

قوات النظام السوري تتقدم بريف الحسكة.. وتركيا تشير لسقوط قتلى مدنيين بتل أبيض

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بشمال شرق سوريا، ياسر الحمود، إنَّ قوّات النظام السوري وسعت انتشارها في الريف الغربي لناحية تل تمر بريف الحسكة، اليوم الثلاثاء، بمسافة 10كم.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات النظام السوري، دخلت 5 نقاط جديدة في ريف تل تمر، وهي (الدشيشة، الطويلة، مزرعة شويش، مزرعة في غرب الطويلة، قرية أم الخير).

وبحسب مراسلنا فأن تعزيزات عسكرية قوامها 200 عنصر برفقتهم أسلحة متوسطة وثقيلة، وصلت إلى قوات النظام، حيث تمَّ توزيعهم في محيط منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 8 آخرين بينهم أطفال، إثر قصف ميليشيات الحماية “في إشارةٍ إلى القوات الكردية المنضوية في صفوف قسد”، لمدرسة في قرية “جرن” بريف تل أبيض شمال الرقة.

وأكد مراسلنا في المنطقة، أن ميليشيا “قسد” المتمركزة شمال عين عيسى، استهدفت بالمدفعية الثقيلة قرية “جرن” ب 5 قذائف متتالية أدت إلى مقتل 4 مدنيين وجرح 7 أخرين.

وعلى صعيدٍ آخر، أفادت وكالة أنباء النظام السوري”سانا”، أن القوات الأميركية نفذت إنزالاً جوياً عبر مروحية على أحد المنازل في قرية تل أحمر بريف الحسكة الجنوبي واعتقلت شخصين، دون أن تذكر أي تفاصيل أخرى عن الخبر.

تعزيزات عسكرية تصل إلى “قسد” استعداداً لنشرها شمال الرقة

عقب يوم على مخففة سلوك.. سيارة مفخخة تضرب مدينة تل أبيض شمالي الرقة!

شاهد بالخريطة.. نقاط تقدم الجيش التركي على حساب النظام السوري بريف الحسكة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
  • س

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق