الصورسلايد رئيسي

تعزيزات عسكرية تصل إلى “قسد” استعداداً لنشرها شمال الرقة

وصلت تعزيزات اليوم لمجلس الرقّة العسكري من مجلس الطبقة العسكري التابع لميليشيا “قسد”، مكونة من 120 سيارة، واجتمعت في الفرقة 17 استعداداً لنشرها في منطقة “عين عيسى” شمال الرقّة ومداخل مدينة الرقّة.

 

وأفاد مراسل وكالة ستيب نيوز “ياسر الحمود”، أنّ ذلك يأتي بعد انسحاب قوات النظام من ناحية “عين عيسى”، إلى مطار الطبقة العسكري جنوب مدينة “الطبقة”، والذي تتخذه قوات النظام مركزاً لتجمع قواتها بريف الرقّة الغربي.

وكان قدّ جرى خلال اليومين الفائتين خلافات مسلّحة بين عناصر قوات النظام، ومقاتلي ميليشيا “قسد”، داخل ناحية “عين عيسى”، وتسبب بوقوع جرحى وإصابات بين الطرفين حينها.

صعوبات تركية شمال سوريا

من جهته تحدث وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، اليوم الثلاثاء، إلى وجود بعض الصعوبات في الشمال السوري، وأنّ بلاده تعمل على حلها عبر اللقاءات مع روسيا.

وبيّن “أكار” أنّ الدوريات المشتركة للقوات التركية والروسية في الشمال السوري، مستمرة بموجب الاتفاق المبرم بين الطرفين، لافتاً أنّه يتم اتخاذ التدابير اللازمة حيال الاستفزازات التي تطال الدوريات هناك.

أمتار بين النظام والمعارضة بتل تمر

وتناقل ناشطون سوريون صوراً تظهر الدورية الروسية مع قوات النظام التي وصلت إلى مشارف بلدة “تل تمر” بريف الحسكة، على بعد أمتار من قوات المعارضة المدعومة تركياً، والتي تحاول التقدم هناك.

تعزيزات عسكرية تصل إلى "قسد" استعداداً لنشرها شمال الرقة

ومنذ أكثر من أسبوعين، يشهد محيط بلدة تل تمر اشتباكات واسعة بين قوات المعارضة المدعومة تركياً و”قسد”، أدّت إلى سيطرة المعارضة على عشرات القرى والبلدات، آخرها القاسمية والفيصلية والعريشة، واقترابه لمسافة تقلّ عن 5 كلم من تل تمر، من الجهة الشمالية الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى