الشأن السوري

إسرائيل تدمّر مواقع إيرانية بدمشق، وتحذّر من أيّ استهداف لأراضيها

استهدفت الطائرات الإسرائيلية بغارات جوية فجر اليوم الأربعاء، مواقع إيرانية وأخرى تابعة لقوات النظام في محيط العاصمة دمشق.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي “أفخاي أذرعي”، عن استهداف عشرات المواقع العسكرية لفيلق القدس الإيراني وجيش النظام في محيط دمشق، وتدمير مستودعات أسلحة ومنصات صواريخ أرض – جو، وذلك رداً على محاولة استهداف “الاراضي الاسرائيلية” من داخل سوريا صباح الثلاثاء، بحسب تعبيره.

ومن جهته تحدث مصدر أمني من قوات النظام لوكالة “سبوتينك” الروسية، أنّ 3 طائرات إسرائيلية تناوبت على إطلاق عددٍ من الصواريخ باتجاه محيط العاصمة دمشق، مؤكداً أنّ المضادات الجوية أسقطت عدداً من الصواريخ الإسرائيلية في جنوب العاصمة دمشق.

وأفاد مراسل وكالة ستيب “قيس حمزة”، بأنّ الطائرات الإسرائيلية استهدفت كل من “محيط مطار المزة العسكري ومحيط منطقة صحنايا وجديدة عرطوز وتلال الكسوة غربي دمشق”، مشيراً إلى إطلاق قوات النظام عشرات الصواريخ المضادة في محاولة للتصدي للقصف الإسرائيلي.

وأكّد مراسلنا، أنّ النيران اشتعلت في مواقع للنظام السوري بمحيط مطار المزة في ⁧دمشق⁩، وسمع أصوات سيارات إسعاف وإطفاء هناك عمّت المنطقة عقب الغارات، إضافةً لانتشارٍ أمني كبير على حواجز النظام محيط دمشق مع استنفار للقطع العسكرية التابعة للنظام بشكلٍ واسع.

وتحدث عن أنّ صواريخ الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري تسببت بإصابة عائلة كاملة في بلدة ⁧سعسع⁩ بريف ⁧دمشق⁩ وتدمير منزلهم، إثر سقوط صاروخ خاطئ هناك، إضافة لخسائر مادية بعد إصابة منزل في ضاحية ⁧قدسيا⁩ غربي دمشق.

وحذّرت إسرائيل على لسان الناطق باسم جيشها، النظام السوري من العمل أو السماح للعمل ضد إسرائيل انطلاقًا من أراضيه، معتبرةً أنّه المسؤول عمّا يحدث في أراضيه، ووضحت أنّ أيّ عمليات من هذا النوع قد تؤدي إلى ردود فعل كبيرة، مشيرةّ أنّ “جيش الدفاع” سيستمر بالعمل بعزم ضد التموضع الإيراني في سوريا، على حدّ تعبير بيانها.

20112019 1

اقرأ أيضاً :

انفجارات بالقرب من مطار دمشق، وإسرائيل تعترض 4 صواريخ من سوريا والتفاصيل

إسرائيل تستهدف قادة “الجهاد الإسلامي” بدمشق وغزّة، وصفّارات الإنذار تدوي بتل أبيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى