دوليسلايد رئيسي

بعد إغلاق استمر 4 أعوام..تركيا تعيد افتتاح معبر أقجة قلعة

بدأت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، برفع الحواجز الاسمنتية، في معبر أقجة الحدودي المقابل لمدينة تل أبيض في ريف محافظة الرقة الشمالي، في خطوة لإعادة إفتتاحه والسماح بعبور الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية كمرحلة الأولى.

وبحسب مواقع محلية سورية وتركية فإن المعبر سيتم تأهيله بالكامل خلال الأيام القليلة القادمة، ليكون مفتوحاً أمام التنقلات التجارية وأمام السوريين الراغبين بالعودة لبلادهم.

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، ربيع حميدي، أنه تم اليوم، ولأول مرة السماح لعوائل مدنية نازحة من تل أبيض ومناطق مجاورة لها قادمة من مناطق درع الفرات الدخول من معبر أقجة قلعة نحو مدينة تل أبيض.

وتابع أنه تم إدخال المدنيين وبرفقتهم شاحنات محملة بأمتعتهم وأغراضهم بالإضافة لدخول العديد من الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية.

والجدير بالذكر إلى أنه قامت السلطات التركية بإغلاق المعبر بحواجز إسمنتية قبل 4 أعوام، وذلك بسبب سيطرة ميليشيا “قسد” على مدينة تل أبيض المقابلة للمعبر، وأعادت فتحه اليوم، بعد سيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركيا على المدينة إثر العمليات العسكرية التركية في شمال شرق سوريا ضد ميليشيا “قسد”.

 

ما حقيقة السيطرة على تل أبيض وإلى أين وصلت القوّات التركية بـ”نبع السلام”

طائرة مسيرة تركية تقصف سيارة بأطراف تل أبيض.. والحصيلة؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق