أخبار العالم

في واحدة من أكبر الفضائح المالية بالعالم.. امرأة دنماركية تُساق للسجن بعد غسلها المليارات

كشفت السلطات الدنماركية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل تتعلّق بواحدة من أكبر الفضائح المالية بالعالم التي ارتكبتها امرأة دنماركية.

امرأة دنماركية متورطة بواحدة من أكبر الفضائح المالية بالعالم

وفي التفاصيل، أعلن المدعي العام الدنماركي، اليوم، احتجاز مواطنةٍ على ذمة التحقيق، على خلفية توجيه اتهاماتٍ بتورطها في قضية غسل أموال، انطوت على تحويل أكثر من 30 مليار كرونة أي ما يعادل (4.5 مليار دولار أمريكي) عبر فرع إستونيا التابع لبنك “دانسكي”.

وخلال تصريحاتٍ أدلى بها إلى وكالة “رويترز” العالمية للأنباء، قال المدعي العام إنّ: “المواطنة الدنماركية التي تبلغ من العمر 49 عاماً، خضعت لاستجوابٍ أوّلي في محكمة مدينة كوبنهاغن اليوم، حيث تقرّر احتجازها في السجن لمدة 21 يوماً، وأضاف المدعي للوكالة بأنّ “السيدة التي فرض حظر على نشر بياناتها، سُلّمت في وقتٍ سابقٍ إلى الدنمارك بعد احتجازها في بريطانيا”.

المتهمة بحالة من الصدمة

وأثناء التحقيقات، قالت المرأة المتهمة إنّها صُدمت عندما جاءت الشرطة إلى منزلها في إنجلترا في شهر يوليو/ تموز العام الماضي وصادرت أجهزة الكمبيوتر والهواتف”.

ووفقاً لما نقلت عنها وكالة الأنباء المحلية “ريتساو”، قالت المتهمة: “لقد كنت في حالة صدمة، لأنني أعرف بنسبة 100%.. 200% (يقيناً) أنني لم ارتكب أي خطأ”.

ولا تنحصر قضية غسل الأموال المفتوحة بهذه الامرأة، فإنّ السلطات الدنماركية قد وجّهت اتهاماتٍ إلى شخصين آخرين بالتورط في القضية التي تعتبر واحدةً من أكبر فضائح غسل الأموال على مستوى العالم، والتي تمّت عبر أكبر مصرف في الدنمارك “دانسكي”.

اقرأ أيضاً : بينهم حليمة بولند.. الكشف عن أسماء مشاهير الكويت المتورطين بقضايا غسيل أموال

بنك دانسكي يخضع للتحقيقات

الجدير ذكره، أنّ المصرف المذكور يخضع حالياً للتحقيقات من قبل السلطات في العديد من البلدان، على خلفية تدفق أكثر من 200 مليار يورو في “معاملات مشبوهة” عبر فرعه في إستونيا منذ 2007 وحتى عام 2015.

في واحدة من أكبر الفضائح المالية بالعالم.. امرأة دنماركية تُساق للسجن بعد غسلها المليارات
في واحدة من أكبر الفضائح المالية بالعالم.. امرأة دنماركية تُساق للسجن بعد غسلها المليارات

اقرأ أيضاً : “لأن دمشق آمنة”.. ترحيل 100 لاجئ سوري من دولة أوروبية إلى سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى