سلايد رئيسيميداني

خاص|| تفاصيل اجتماع سري بين الإدارة الذاتية الكردية والنظام السوري بالقامشلي

قال مصدر مسؤول في الإدارة الذاتية الكردية لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأربعاء، إنَّ ما يتم تداوله من معلومات حول اجتماع سري مغلق بين الإدارة الذاتية الكردية والنظام السوري، قد جرى حقاً في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، وبرعاية روسية.

وذهب المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إلى القول: “في الحقيقة لسنا بصدد الكشف عن معلومات الاجتماع، ولكن في وقتٍ قريب سنعلن عن تفاصيله عبر مواقعنا الخاصة”.

وأضاف في سياقٍ متصل من حديثه: “لكن ما يمكنني القول هو إنَّ الاجتماع كان مهماً، ويبدو أن النظام السوري سيقدم بعض الأمور السياسية لحلحلة الوضع في المنطقة التي تقع تحت سيطرة الإدارة الذاتية الكردية وقوات قسد”.

مشيراً إلى أن الاجتماع كان سياسياً بحتاً، وحضره الطرف الروسي، حيث تطرقت الأطراف الثلاثة إلى الحديث عن مطالبها وكيفية الوصول إلى صيغة ترضي جميع الأطراف بحيث “لا تضر المدنيين”.

وتابع القول: “جرى في الاجتماع أيضاً خلاف حول الإدارة الذاتية الكردية والإدارة المحلية الموسعة؛ وكذلك كان خلاف النظام هو رغبته في التفاوض مع الإدارة كــ “كرد”، ولكن أكدت الإدارة أن الوفد يمثل كافة المكونات الموجودة في مناطق الإدارة الذاتية، ولا يخلو الأمر حدث خلاف حول بعض الأمور العسكرية في المنطقة”.

اقرأ أيضاً :

مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” تفاصيل اجتماع سري لضباط روس وقسد في القامشلي وحرب مرتقبة بتل أبيض

مسرب | بنود الاتفاق بين “قسد” والنظام السوري وروسيا

تسجيل مسرب، ودبلوماسي كردي يكشف لستيب تفاصيل تسليم مناطق قسد للنظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق