سلايد رئيسي

معارك كرّ وفرّ عنيفة بين قوات النظام والمعارضة بريف إدلب والتفاصيل

تمكّنت قوات النظام صباح اليوم من فرض سيطرتها على قرية “المشيرفة”، بريف إدلب الشرقي بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات مع قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام”.

وقال مراسل وكالة ستيب نيوز “نور الدين محمد”، أنّ فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام استعادت بعد ساعات قليلة، السيطرة على “المشيرفة”، وتمكّنت من اغتنام آليات وأسلحة وذخائر، من قوات النظام.

وتحدث مراسلنا، أنّ طيران النظام كثّف غاراته بالصواريخ الفراغية والقنابل الفوسفورية المحرّمة دولياً، على قريتي “المشيرفة و أم الخلاخيل”، وبمساندة الطيران الروسي، أثناء محاولة تقدم قواتها البرّية ليلاً على محور المشيرفة.

وأضاف مراسلنا، أنّ الاشتباكات استمرت لعدّة ساعات، تمكنت قوات المعارضة مع هيئة تحرير الشام خلالها من قتل وجرح عدد من قوات النظام، بعد استهدافهم بالمدفعية وقذائف الهاون كما تمكنت أيضاً من قتل وجرح مجموعة على محور تل خزنة بريف ادلب الشرقي بعد استهدافهم بصاروخ م/د.

الجدير ذكره أن تقدم قوات النظام باتجاه قرية “المشيرفة”، سبقه السيطرة على قريتي “اللويبدة وتل خزنة” منذ عدة أيام، وتعتبر هذه القرى خطاً دفاعياً عن عدة قرى منها “أم التينة وتل دم وسحال”، بريف إدلب الشرقي.

20112019 2

اقرأ أيضاً :

الطيران الروسي يستهدف قرى جنوبي إدلب ومدفعية النظام تقصف ريف حماة

عدسة ستيب ترصد القصف الجوي على مدن وبلدات جنوب إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى