ميداني

بالفيديو|| بقايا الصاروخ العنقودي الذي تسبب بمجزرة بمخيم قاح.. والمعارضة ترد على المجزرة بالغراد

بالفيديو|| بقايا الصاروخ العنقودي الذي تسبب بمجزرة بمخيم قاح.. والمعارضة ترد على المجزرة بالغراد

استهدفت فصائل المعارضة المدعومة تركيًا، اليوم الخميس، مواقع الميليشيات الإيرانية بريف حلب الجنوبي ردًا على المجزرة التي ارتكبتها الميليشيات بحق نازحي مخيم قاح شمالي إدلب عبر استهدافهم بصاروخ عنقودي أرض-أرض.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل محمد، إنَّ فصائل المعارضة المدعومة تركيًا استهدفت بصليات من صواريخ الغراد مواقع سيطرة الميليشيات الإيرانية ضمن منطقة جبل عزان وتل دادين وعدد من المواقع الأخرى بريف حلب الجنوبي ومحيط حلب المدينة.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ الاستهداف نتج عنه انفجار مستودع ذخائر وأسلحة، دون ورود أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى كون الميليشيات الإيرانية لا تنقل مصابيها إلى المستشفيات في مناطق سيطرة قوات النظام، وإنما تعتمد على المشافي الميدانية التي أقامتها بمناطق تواجدها.

وفي السياق، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يوثق عملية انتشال بقايا الصاروخ العنقودي الذي استهدفت به الميليشيات الإيرانية مخيم قاح للنازحين.

وأشار مراسلنا في إدلب، عمر العمر، إلى أنَّ حصيلة المجزرة التي ارتكبتها الميليشيات الإيرانية بحق نازحي المخيم إلى 12 قتيل وعدد من الإصابات، بالإضافة إلى موجة نزوح كبيرة من المخيم إلى مخيمات أطمة وباب الهوى خوفًا من تكرار الاستهداف.
فيما شهدت أجواء المناطق الحدودية بريف إدلب الشمالي تحليقًا لطائرتي استطلاع مجهولتي التبعية بشكل دائري، وبالتحديد بأجواء بلدتي قاح وصلوة، ما زاد من مخاوف النازحين في المخيمات الحدودية من تكرار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق