الشأن السوري

بشار الأسد يُصدر المرسوم (23) القاضي برفع الأجور، وهذه تفاصيله

أصدر رأس النظام السوري، بشار الأسد، مرسومًا بزيادة مبلغ 20 ألف ل.س على الرواتب.

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، أنَّ المرسوم رقم (23) لعام 2019، يقضي بزيادة 20 ألف ل.س على الرواتب والأجور الشهرية للعسكريين والمدنيين، وذلك بعد دمج التعويض المعيشي الحالي مع أساس الراتب المقطوع ليكون جزءا منه.

وأشارت إلى أنَّ المرسوم التشريعي رقم (24) للعام 2019 القاضي بزيادة 16 ألف ل.س لأصحاب المعاشات التقاعدية من عسكريين ومدنيين أيضًا/ بعد إضافة التعويض المعيشي لمعاشهم التقاعدي.

وشمل المرسوم جميع القطاعات العام والمشترك من “العسكريين والمدنيين العاملين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي”.

وفي تفصيل المرسوم (23)، فقد شمل المشاهرين والمياومين والمؤقتين، سواء كانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين بعقود استخدام، أو معينين بجداول تنقيط أو بموجب صكوك إدارية.

بالإضافة إلى الذين يعملون على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الاجر الثابت والمتحول.

كما زاد المرسوم 23 الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك ليصبح 47675 ليرة سورية شهريًا.

وذكرت حسابات الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنَّ ذلك جاء نتيجة “متابعة للمتغيرات الاقتصادية ومنعكساتها، وبعد سلسلة مداولات بدأت منتصف العام الحالي بين الفرق واللجان الحكومية المختصة.

21112019 6

اقرأ أيضاً :

مرسوم بشار الأسد قد يُحدث آثاراً رجعية على اللاجئين السوريين في ألمانيا.. تعرّف على السبب!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى