دولي

اسبانيا تتحرك لمحاكمة رفعت الأسد وأبنائه وشخصيات أخرى بتهم غسيل أموال!

أعلنت المحكمة العليا الإسبانية، اليوم الجمعة، عزمها محاكمة عمّ رأس النظام الحالي وأحد مرتكبي مجازر حماة، رفعت الأسد، بتهمة غسيل الأموال وذلك وفقاً لتقارير تم الانتهاء منها من قبل قاضي التحقيقات.

ونشرت صحيفة EL PAIS الإسبانية أن المحكمة قالت “إن أمام مكتب الإدعاء عشرة أيام، للتعليق على توصية القاضي بالمضي في القضية، وهو إجراء يعتبر شكلياً، وسيتحدد بعد ذلك موعد لبدء المحاكمة”.

وأوصى قاضي التحقيقات “خوسيه دي لا ماتا” بعد اطلاعه على المستندات، بمحاكمة رفعت الأسد و13 آخرين، بينهم 8 من أبنائه، بتهمة تشكيل تنظيم إجرامي وغسيل الأموال.

وقال أيضاً:” قاموا بغسيل الأموال التي تم إخراجها من سوريا في العديد من الدول الأوروبية منذ الثمانينيات عبر شراء عقارات”.

ويذكر أن المحكمة العليا أصدرت أصولاً تزيد قيمتها على 600 مليون يورو، مرتبطة برفعت الأسد وذلك قبل عامين، و سيواجه رفعت الأسد محاكمة في فرنسا بتهمة حصوله على أصول عقارية فرنسية بقيمة ملايين اليوروهات.

ويشار إلى أنّ رفعت الأسد كان قائداً لسرايا الدفاع، وقد شارك بمجازر حماة عام 1982 , وقتل الآلاف من المدنيين وهو يعيش الآن في المنفى بين فرنسا وبريطانيا بعد أن نفاه حافظ في الثمانينات بعد صراع على حكم سوريا.

بالفيديو|| دريد الأسد يفضح مصطفى طلاس ويكشف أوراقه القديمة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق