الشأن السوري

مطالبات أممية للبدء بتحقيق يدين النظام السوري لإرتكابه مجزرة مخيم قاح

أدانت منظمة الأمم المتحدة القصف الذي استهدف مخيم قاح للنازحين السوريين على الحدود التركية – السورية، والذي أسفر عن مقتل 12 مدنيًا وإصابة أكثر من 20 مدني آخر.

حيث عبّر نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا، مارك كتس، عن شعوره بالاشمئزاز إزاء استهداف المدنيين في المخيم، داعيًا إلى إجراء تحقيق موسع حول الحادثة التي وصفها بالـ “مفزعة”.

وقال “كتس”، “روعتني التقارير الواردة حول الاعتداء الغاشم على مدنيين في منطقة إدلب، وأشعر بالاشمئزاز من استهداف المدنيين الضعفاء بالصواريخ، من بينهم كبار بالسن ونساء وأطفال لجأوا إلى خيام ومساكن مؤقتة في مخيم للنازحين داخل سوريا”.

معتبرًا أنَّ “هذه المخيمات هي عبارة عن مأوى لأشخاص فروا أصلًا بسبب العنف بحثًا عن الأمان والملجأ”.

وأكد نائب المنسق العام أنَّ “توجيه أي ضربة للمدنيين يعد انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني”، لافتًا إلى أنه وفقًا للقانون “يُحتّم بصرامة على جميع الأطراف التفريق بين المدنيين والمقاتلين، والتصرف بعناية، وعدم المساس بالمدنيين أثناء العمليات العسكرية”.

بدورها، أدانت مستشارة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، نجاة رشدي، في بيان لها، استهداف مخيم قاح، وأكّدت أنه “وبحسب الأخبار التي وصلتهم، فقد جرى قصف المخيم من منطقة تقع تحت سيطرة قوات النظام السوري”، لافتة إلى أنَّ الصواريخ التي استهدفته، انفجرت على مقربة من مشفى توليد بالمنطقة.

22112019 1

اقرأ أيضاً :

عاجل بالفيديو|| مجزرة بحق نازحي مخيمات قاح شمالي إدلب بصاروخ عنقودي مصدره الميليشيات الإيرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى