الشأن السوري

الإدارة الذاتية تُنشئ مخيمًا للنازحين شمال الرقة

أكملت ميليشيا “قسد”،اليوم السبت، بناء مخيم جديد قرب قرية تل السمن بريف الرقة الشمالي، بعد عودة الاشتباكات للمنطقة، مخصّص للعائلات النازحة من منطقة تل أبيض.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، ياسر الحمود، إنَّ المخيم الجديد، سيضمّ العائلات النازحة من مدينة تل أبيض والقرى المجاورة والتي تتجاوز بأعدادها الستين ألف عائلة والمنتشرين في مدينتي الرقة والطبقة.

وأوضح مراسلنا، أن الإدارة الذاتية أنشأت المخيم وبدأت تستقبل النازحين على مراحل، فقد استقبلت بالمرحلة الأولى، النازحين بالرقة، وتم بناء 500 خيمة.

وتابع إلى أن الإدارة الذاتية، وبمساعدة المفوضية العليا للاجئين السوريين، سيبدأون بالمرحلة الثانية بالمخيم، وذلك بإكمال عدد الخيم إلى 5 آلاف خيمة.

ويحتوي المخيم على مطبخ ميداني لتوزيع الطعام على المتواجدين بالمخيم، بشكل منتظم ومجاني، مع وجود مركز خدمات يقوم على رعاية ساكني المخيم وتوزيع الإغاثة عليهم.

ونوها مراسلنا، إلى أن الاشتباكات عادت اليوم، وسط تحليق مكثّف للطيران التركي المسيّر في سماء مدينة عين عيسى ومحيطها، وصولاً إلى الطريق الدولي وقرية التروازية، كما وشهدت منطقة بير عيسى حركة نزوح كبيرة نحو مدينة عين عيسى، حيث غادرت نحو 40 عائلة من مدينة عين عيسى إلى مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق