الشأن السوري

بالخريطة المعارضة المدعومة تركياً تتقدم على حساب “قسد” بريف الرقة واشتباكات عنيفة في عين عيسى

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، ياسر الحمود، إنَّ اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة دارت، اليوم السبت، بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وفصائل المعارضة المدعومة تركياً في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة.

وأضاف مراسلنا بأنه وخلال الاشتباكات قتل 3 مدنيين وأصيب آخرين بجروحٍ متفاوتة، جرّاء سقوط قذائف الهاون على قرية صيدا بريف الرقة الشمالي، مصدرها فصائل المعارضة قبل سيطرتها على القرية المذكورة بساعات قليلة.

وأشار إلى أن فصائل المعارضة تقدمت مسافة 3 كم شمال بلدة عين عيسى على حساب ميليشيا “قسد”، فيما تحاول الأولى بدعم جوي تركي من فرض طوق حول مدينة عين عيسى الاستراتيجة لإجبار الأخيرة على الانسحاب منها.

وبحسب مراسلنا، فأن فصائل المعارضة وصلت إلى مخيم عين عيسى عصر اليوم، مع استمرار الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع ميليشيا “قسد” في المنطقة، مشيراً إلى أن تعزيزات عسكرية جديدة وصلت للأولى قوامها 80 عنصراً برفقتهم أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

وأكد أن الاشتباكات تسببت بموجة نزوح كبيرة في المنطقة، حيث وصل عدد النازحين من مدينة عين عيسى نحو مدن الرقة والطبقة إلى قرابة ال120 عائلة منذ عصر اليوم.

للمشاهدة بدقة عالية

أبرز نقاط تقدم “فصائل المعارضة” والتطورات الميدانية شرق الفرات


خاص لستيب|| مجلس الطبقة: لا تقدّم للمعارضة على محاور عين عيسى.. والاشتباكات مستمرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى